نصر الله: أمريكا مطالبة بمحاسبة من أساؤوا لكرامة مليار و 400 مليون مسلم

نصر الله: أمريكا مطالبة بمحاسبة من أساؤوا لكرامة مليار و 400  مليون مسلم

دعا الأمين العام لحزب الله في لبنان، إلى اجتماع اسلامي طارئ للبحث في تداعيات الفيلم المسيئ للإسلام الذي انتج في الولايات المتحدة الأمريكية التي اتهمها بالنفاق.


وقال نصر الله مساء الأحد في كلمة عبر التلفزيون، ان "مستوى الإساءة للإسلام وللنبي محمد كبير وخطير جدا بشكل يفوق حادثة احراق المسجد الاقصى عام 1969" على يد الإسرائيليين.

واضاف ان الهدف من هذا الفيلم "احداث فتنة.. والايقاع بين المسلمين والمسيحيين على مستوى العالم"، لكنه رأى ان "غضب الشعوب العربية انصب على اميركا واسرائيل".

وقال نصرالله إن العالم يطالب أمريكا بمحاسبة "الذين اعتدوا على كرامة مليار و400 مليون مسلم لكن الادارة الاميركية لا تحرك ساكنا"، مشدداً على "أننا امام خداع ونفاق أمريكي".

ودعا الى "سن قوانين عالمية تحرم التعرض للانبياء والاديان"، وطالب بعقد اجتماع اسلامي طارئ للبحث في تداعيات الفيلم.

وقال ان حزبه دعا الى مسلسل من المظاهرات المنددة بهذه الإساءة ابتداءً من يوم غد في الضاحية الجنوبية لبريوت على أن تنتقل في اليام القليلة المقبلة الى مناطق أخرى من لبنان.

وكان الفيلم (براءة المسلمين) الذي انتج في الولايات المتحدة قد أثار على مدى الأسبوع الماضي موجة غضب ادت الى وقوع قتلى وجرحى في عدد من الدول العربية والإسلامية، فيما تم الهجوم على القنصلية الأميركية في مدينة بنغازي الليبية ما أدى الى مقتل السفير الأمريكي هناك إضافة الى 3 دبلوماسيين آخرين.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018