منع نيجيريات من الحج بسبب غياب المحرم

منع نيجيريات من الحج بسبب غياب المحرم


نقلت وسائل إعلام سعودية عن رئيس بعثة الحج النيجيرية قوله إن المملكة رفضت السماح بدخول مجموعة من النساء النيجيريات اللاتي قدمن لأداء فريضة الحج وتمت إعادتهن إلى بلادهن من المطار. وكانت وزارة الحج السعودية قد أوضحت أنها لن تسمح بدخول كل من لا يلتزم بالشروط التي حصل بموجبها على تأشيرة دخول للمملكة العربية السعودية.


وقال المتحدث الرسمي لوزارة الحج السعودية حاتم حسن قاضي إن أداء فريضة الحج تشترط على المرأة التي يقل عمرها عن 45 عاماً أن يرافقها محرم في رحلة الحج، ويحدد ذلك في تأشيرة دخول المرأة ومحرمها بغض النظر عن الجنسية، وهو أمر مطبق على عموم النساء اللاتي يتقدمن للحصول على تأشيرة الدخول للمملكة.


وأكد أن تعليمات الحج مطبقة منذ سنوات طويلة، ولم يستجد شيء يدعو إلى عدم التقيد بها، وقال: "تأمل وزارة الحج في أن تتقيد بعثات الحج بالتعليمات المتفق معهم عليها لترتيب شؤون حجاجهم التي توقع معهم سنويا، وأن تسعى للتحقق من توافر جميع الشروط قبل مغادرة الحجاج إلى المملكة العربية السعودية".


وأضاف "أن وزارة الحج تؤكد حرص حكومة المملكة على استقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء فريضة الحج من شتى بقاع الأرض بيسر وسهولة وراحة واطمئنان، وفقا للتعليمات المرعية والمنظمة لذلك".
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018