وزير خارجية الامارات يحذر مما وصفه خطر الإخوان على دول الخليج

وزير خارجية الامارات يحذر مما وصفه خطر الإخوان على دول الخليج


حذر وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، مما وصفه، خطر جماعة الاخوان المسلمين على سلامة دول الخليج ودعا تلك الدول إلى التعاون لمنع الإخوان المسلمين من "التآمر" لتقويض الحكومات في المنطقة.


وقال الشيخ عبد الله في مؤتمر صحفي مع نظيره الأوكراني "فكر الإخوان المسلمين لا يؤمن بالدولة الوطنية ولا يؤمن بسيادة الدول ولهذا السبب ليس غريبا أن يقوم التنظيم العالمي للإخوان المسلمين بالتواصل والعمل على اختراق هيبة الدول وسيادتها وقوانينها."


وأضاف الشيخ عبد الله "لا أحد ضد أي عمل يقوم به أفراد يحترمون سيادة وقوانين الدول ولكن هناك إشكالية عند الدول في حالة وجود تنظيم يعتقد أنه هناك هيبة ومكانة وقدرة لدى جهات معينة يمكنها أن تخترق السيادة وهذه الجهات تعترف أنها كيانات شمولية تريد أن تعتدي وتخترق أنظمة وقوانين وسيادة تلك الدول."


وتابع "لا بد أن نتواصل مع دول مختلفة للتعاون لتوضيح وجهات النظر.. هناك أخطاء ترتكب من قبل بعض الأفراد أو تنظيمات لاستغلال الدول."


القبض على اسلاميين
وفي يوليو/تموز اعلنت السلطات الاماراتية تفكيك مجموعة اتهمتها بالتآمر ضد امن الدولة.


وأتهم قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان جماعة الاخوان المسلمين بالسعي الى الاطاحة بانظمة خليجية، مؤكدا أن الاسلاميين الذين القي القبض عليهم بتهمة التآمر على أمن الدولة اعلنوا ولاءهم للاخوان.


وتنتمي المجموعة التي تضم نحو 60 رجلا اعتقلوا في الإمارات العام الحالي إلى جمعية الإصلاح الإسلامية المحلية.


وذكرت وسائل إعلام محلية الشهر الماضي أن بعض المحتجزين اعترفوا بأن جماعتهم لها جناح مسلح وأنهم كانوا يخططون للاستيلاء على السلطة وإقامة دولة إسلامية. ونفت جمعية الإصلاح ذلك.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018