إيران تتوعد إسرائيل بمئات الطيارات بدون طيار

إيران تتوعد إسرائيل بمئات الطيارات بدون طيار


 توعدت إيران، الجمعة، بإرسال المئات من الطائرات بدون طيار، تعمل بأنظمة متطورة، لإسرائيل ما يجعل الدولة العبرية "تتخبط" في مواجهتها، على حد زعمها، وذلك على خلفية إعلان حزب الله مسؤوليته عن إرسال الطائرة بدون طيار، التي أسقطتها إسرائيل قبل نحو أسبوعين، بعدما اخترقت أجواءها الجنوبية.


ولوح رئيس جهاز التعبئة الشعبية في إيران، العميد محمد رضا نقدي، مهدداً إسرائيل "بمئات الطائرات بدون طيار من 25 فئة مختلفة تحلق بأنظمة جديدة لا يقوى العدو على صدها."


وحول أهداف مناورات تقوم بها قوات التعبئة بطهران، قال نقدي إنها رسالة موجهة إلى "الأعداء الخارجيين الذي أقالوا قادتهم وأصبحوا في حالة إغماء لمدة أسبوع إثر تحليق طائرة بدون طيار في أجوائهم"، على ما نقلت وكالة "مهر" عن المسؤول العسكري.
وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، قد أقر بوقوف حزبه وراء عملية إطلاق طائرة تعمل دون طيار فوق إسرائيل وقال إنها ليست الأولى ولن تكون الأخيرة.


وقال نصر الله، في كلمة متلفزة، إن الطائرة التي اخترقت الأجواء الإسرائيلية "هي من صناعة إيرانية وتجميع شباب من لبنان،" مضيفاً أنها المرة التي يصار فيها إلى إعلان امتلاك قدرة جوية من هذا النوع، معتبرا العملية "نوعية" بعد إطلاق الطائرة من منطقة في لبنان باتجاه البحر ومنه إلى جنوبي إسرائيل حيث حلقت الطائرة لعشرات الكيلومترات قبل أن يتم إسقاطها بمنطقة قريبة من مفاعل ديمونة، على حد تعبيره.
وقبيل إعلان نصر الله، وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الاتهام إلى "حزب الله" بالوقوف وراء الطائرة بدون طيار التي أسقطتها بلاده.


وكان جيش الإسرائيلي قد أكد أن قواته الجوية أسقطت طائرة بدون طيار بعدما عبرت جنوب إسرائيل، دون الكشف عن أي تفاصيل بشأن هويتها أو مصدرها حينذاك.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018