مصر تضبط صواريخ أمريكية متطورة في الطريق إلى غزة

مصر تضبط صواريخ أمريكية متطورة في الطريق إلى غزة

أفادت وكالات الأنباء أن أجهزة الأمن المصرية في سيناء تمكنن فجر اليوم، الجمعة، من ضبط مخزنا للصواريخ الحديثة والمتطورة المضادة للدبابات والطائرات.

ونقل عن مصادر أمنية في العريش قولها إنه وردت معلومات لقيادات وزارة الداخلية المصرية مفادها أنه سيتم نقل شحنة صواريخ إلى قطاع غزة عن طريق الأنفاق بعد تخزين الصواريخ بمخزن سري بمنطقة صحراوية جنوب العريش.

وجاء أنه على الفور تم تشكيل قوة أمنية كبيرة من الشرطة المصرية يقودها كل من اللواء أحمد حلمي واللواء سيد شفيق مساعدي وزير الداخلية المصرية للأمن العام والبحث الجنائي وتمت مداهمة منطقة صحراوية جنوب مدينة العريش مباشرة بمنطقة تدعى بئر لحفن مشهورة بتخزين المتفجرات والسلاح.

وأضافت المصادر أنه بمساعدة مرشدين سريين تم التوصل لمكان المخزن السري، وعثرت أجهزة الأمن المصرية على ستة صواريخ أمريكية الصنع وحديثة مخبأة بعناية داخل حفرة أرضية كبيرة تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة عبر الأنفاق، وتم نقل الصواريخ الستة وتبين أنها كاملة الأجزاء وجديدة وكل صاروخ له قاعدة وبطارية إطلاق صواريخ. ويرجح بأنه تم تهريبها من ليبيا الى سيناء.

وعلم أنه يبلغ طول الصاروخ 75 سنتمترا وقطره 40 سنتمترا، ويبلغ مداه كيلومترين، وهو مضاد للدبابات والطائرات، وقد سبق أن ضبطت السلطات المصرية مخزنا للصواريخ منتصف الشهر الماضي بنفس المنطقة وضبط 17 صاروخا فرنسي الصنع وكانت معدة لنقلها إلى إلى قطاع غزة عبر الأنفاق، وهناك معلومات بأن منطقة بئر لحفن جنوب العريش ممتلئة بمخازن الصواريخ المعدة للتهريب إلى قطاع غزة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018