جماعة مجهولة تحذر من مغبة "العدوان العلماني الصليبي" على الخليفة محمد مرسي

جماعة مجهولة تحذر من مغبة "العدوان العلماني الصليبي" على الخليفة محمد مرسي


أبرزت صحيفة "القدس العربي" عنواناً لافتاً يقول: جماعة مجهولة تحذر من مغبة "العدوان العلماني الصليبي" على الخليفةمحمد مرسي. "وكتبت الصحيفة في التفاصيل: حذرت جماعة مجهولة تطلق على نفسها اسم "قاعدة الجهاد في مصر" الأربعاء، من أنها ستواجه بالقوة ما أسمته "العدوان العلماني الصليبي" على الرئيس محمد مرسي، الذي وصفته بـ"الخليفة."


وقالت الجماعة، في بيان وزع بمناطق عديدة بالقاهرة الأربعاء، "إن الدكتور محمد مرسي هو خليفة الله في مصر، وأن له بيعة في رقبتنا، سوف ندافع عنها يوم 25 يناير، في مواجهة العدوان العلماني الصليبي"، محذرة من أنها ستضرب معارضي مرسي بقوة، يوم 25 يناير/ كانون الثاني الجاري، ذكرى الثورة التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.


وأضافت "أنه مشاركة منا في صد العدوان العلماني الصليبي الكافر، على خليفة الله محمد مرسي، حاكم مصر وولي أمرنا، فإننا نعلن قيامنا بالتصدي لأي هجوم من أي نوع، يستهدف المساس به، أو بإخواننا في جماعة الإخوان المسلمين ومرشدها."
 

من جانبها، تناولت صحيفة "الشرق الأوسط" عنواناً في الشأن نفسه يقول: مصر: "مشجعو الأهلي" يشلون العاصمة. وذكرت الصحيفة تحت العنوان: تسبب الآلاف من مشجعي النادي الأهلي المصري لكرة القدم، أمس، في شل العاصمة القاهرة، للضغط على السلطات من أجل الإسراع في معاقبة 73 من مؤيدي فريق منافس ورجال شرطة متهمين بالمسؤولية عن مقتل 72 من مشجعي الأهلي بعد مباراة في مدينة بورسعيد منذ نحو عام.


وحاصر المشجعون، الذين يطلق عليهم "ألتراس أهلاوي"، مقر البورصة المصرية، ونظموا مسيرات في شوارع القاهرة، وقاموا بقطع كوبري 6 أكتوبر الحيوي، ومترو الأنفاق.


وجاءت مظاهرات الألتراس قبل يوم من مظاهرات الغضب التي دعا لها ناشطون معارضون لحكم الرئيس محمد مرسي، المقررة غداً (الجمعة) في الذكرى الثانية لثورة 25 يناير.. وينتظر صدور الحكم في قضية مقتل مشجعي الأهلي يوم السبت المقبل.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018