نجاد يحط بمطار القاهرة ويعقد جلسة مباحثات مع مرسي بعد ثلاثة عقود من القطيعة

نجاد يحط بمطار القاهرة ويعقد جلسة مباحثات مع مرسي بعد ثلاثة عقود من القطيعة

 

وصل الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، في تمام الحادية عشرة ظهر اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة المصرية في زيارة هي الأولى من نوعها التي يقوم بها رئيس إيراني لمصر منذ قطع العلاقات الثنائية بين البلدين عقب قيام الثورة الإسلامية بإيران عام 1979.

وعقد الرئيس المصرى محمد مرسى ونظيره الإيراني محمود أحمدي نجاد جلسة مباحثات ثنائية باستراحة رئاسة الجمهورية في مطار القاهرة عقب انتهاء مراسم استقبال نجاد.واستمرت جلسة المباحثات بين الرئيسين قرابة نصف الساعة، ومن المنتظر بحسب برنامج زيارة نجاد أن يلتقي بمرسي غدا في جلسة ثنائية أخرى.

وأفادت مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولى بأن مرسى ونجاد بحثا ملفات القمة الإسلامية الـ12 والمناقشات التى من المقرر أن تتناولها، بالإضافة إلى التعاون المصري الإيرانى وسبل الارتقاء به ودعمه في الفترة القادمة.

وحضر جلسة المباحثات من الجانب المصري عصام الحداد مساعد الرئيس للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي، والسفير محمد رفاعة الطهطاوي رئيس ديوان رئيس الجمهورية، وياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بينما حضرها من الجانب الإيراني أصفنديار مشائي مستشار الرئيس نجاد والسفير الإيراني بالقاهرة مجتبي أماني.

وتأتي زيارة نجاد لحضور القمة الإسلامية الثانية عشر المقرر عقدها بالقاهرة الأربعاء والخميس المقبلين.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018