آشتون تلتقي ممثلي الإخوان والنور وتمدد زيارتها للقاهرة حتى يوم الغد

آشتون تلتقي ممثلي الإخوان والنور وتمدد زيارتها للقاهرة حتى يوم الغد


قررت كاترين آشتون، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبى، تمديد زيارتها الحالية لمصر يومًا إضافيًا آخر بحيث تختتمها غدًا الثلاثاء.

ووقالت مصادر صحفية ان لقاءات على مستوى كبير من الأهمية، دفعت بآشتون لتمديد زيارتها لمصر غير أن المصدر الذى كشف لنا ذلك لم يعط تفاصيل عن نوعية تلك الاجتماعات.

وكان من المقرر أن تختتم آشتون زيارتها لمصر فى وقت متأخر مساء اليوم الاثنين بعد سلسلة لقاءات حاليًا تعقدها بمقر إقامتها فى أحد فنادق القاهرة تشمل ممثلين لحزب الحرية والعدالة وحركة 6 إبريل وحركة تمرد وحزب النور.

كما اجتمعت آشتون فى وقت سابق مع الرئيس المؤقت عدلى منصور ونائبه محمد البرادعى والفريق أول عبد الفتاح السيسى، نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع، ونبيل فهمى، وزير الخارجية.التقت الممثل الأعلى للشؤون السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي.

والتقت كاثرين آشتون، مساء الإثنين، مع وفد من قيادات التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، بفندق كونراد، بكورنيش النيل.

ويضم الوفد 5 قيادات بالتحالف هم: محمد محسوب القيادي بحزب الوسط، ومحمود طه، القيادي بحزب البناء والتنمية، التابع للجماعة الإسلامية، ومحمد علي بشر، عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، وعمرو دراج، القيادي بحزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، وهشام قنديل، رئيس الوزراء السابق.

كما حضر أشرف ثابت وبسام الزرقا، نائبا رئيس حزب النور، في انتظار انتهاء لقاء «آشتون» بتحالف الإخوان.


من جانبه، قال الدكتور بسام الزرقا، نائب رئيس حزب النور، قبل دخوله إلى قاعة الاجتماع إن حضور الحزب للاستماع فقط إلى وجهات النظر المطروحة، وأوضح أن الحزب اتخذ قراره بحضور الاجتماع، الإثنين، بهدف الوصول إلى المصالحة الوطنية.

 

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص