الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين

الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين

أدت الحكومة المصرية الجديدة اليمين، اليوم، الثلاثاء في القاهرة برئاسة إبراهيم محلب الذي أبقى على معظم الوزراء من الحكومة السابقة لكنه بدل عددا منهم أبرزهم وزير الخارجية، على ما افادت وسائل الاعلام الرسمية.

وأدى الوزراء الـ34 ورئيس الحكومة اليمين باكرا صباح اليوم، الثلاثاء، أمام الرئيس الجديد عبد الفتاح السيسي خلال حفل نقله التلفزيون الرسمي في بث مباشر.

وكان السيسي كلف ابراهيم محلب تشكيل حكومة جديدة بعدما فاز في انتخابات مثيرة للجدل استبعدت تيار الإخوان المسلمين منها،  والتي جرت بين 26 و28 ايار/مايو.

وشكل محلب حكومة من 34 وزيرا بينهم 13 وزيرا جديدا. ومن أبرز الوزراء الذين غابوا عن التشكيلة الجديدة وزير الخارجية السابق نبيل فهمي الذي حل محله السفير السابق في واشنطن سامح شكري.

وأبقى محلب على وزير الداخلية محمد إبراهيم الذي يعتبر مع السيسي من أشد الداعين الى حملة القمع العنيفة التي تستهدف منذ سنة أنصار الرئيس السابق، محمد مرسي، وعموما جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها، وكذلك على وزير الدفاع قائد الجيش الفريق اول صدقي صبحي المقرب جدا من السيسي.

كما استحدث في الحكومة الجديدة منصب وزير للاستثمار في محاولة لاجتذاب أموال من أجل تحريك الاقتصاد المتأثر جراء سنوات من الاضطرابات السياسية.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية