العراق: مقتل 19 من "داعش" و8 من البيشمركة و13 مدنيا

العراق: مقتل 19 من "داعش" و8 من البيشمركة و13 مدنيا

كشفت مصادر أمنية اليوم الاربعاء عن مقتل 19 من عناصر تنظيم "داعش" و8 من مقاتلي البيشمركة و6 مدنيين في حوادث متفرقة في مدينة الموصل.

وقال العميد ذنون السبعاوي من الفرقة الثانية في الجيش العراقي إن "التحالف الدولي قصف قضاء سنجار وناحية العياضية ما أسفر عن مقتل 12 عنصرا من "داعش" وإصابة 9 آخرين بجروح".

وأكد مصدر رفض الكشف عن اسمه لتواجده بمدينة الموصل أن "مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم على عجلة شرطة داعش في سوق السرجخانة وسط الموصل مما أدى الى مقتل 3 منهم على الفور فيما لاذ المسلحون بالفرار إلى جهة مجهولة".

وأعلن مصدر في وزارة البيشمركة اليوم عن مقتل 8 من قواته بقصف قذائف هاون استهدفت نقاط تفتيش لقوات البيشمركة في بلدة تلسقف.

وأضاف المصدر أن "قوات البيشمركة ردت بقصف مواقع تنظيم داعش على محور قضاء تلكيف مما أدى الى مقتل 4 من عناصر التنظيم ".

وعلى صعيد آخر أفاد العميد محمد الجبوري من شرطة نينوى بأن" تنظيم داعش أقدم على إعدام عائلة مكونة من 5 أشخاص بينهم سيدة وفتاة عندما ألقى القبض عليهم أثناء محاولتهم الهروب من مدينة الموصل باتجاه ناحية القيارة جنوبي الموصل".

وأشار الجبوري إلى أن "داعش أعدم السائق الذي ساعد العائلة على الهروب ".

وفي الانبار قال مصدر طبي في الفلوجة إن "قوات الجيش العراقي جددت قصفها بقذائف الدبابات والمدفعية الثقيلة لأحياء الفلوجة ما تسبب بمقتل مدنيين اثنين وثلاثة نساء وطفلين وجرح 8 آخرين" .