السعودية: عقوبات على "بن لادن" ومنع سفر أعضاء إدارتها

السعودية: عقوبات على "بن لادن" ومنع سفر أعضاء إدارتها

في أعقاب حادث سقوط رافعة في الحرم المكي، الجمعة الماضي، فرضت عقوبات على مجموعة 'بن لادن للبناء'، كما منع أعضاء مجلس إدارتها من السفر.

وأمر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، الثلاثاء، بفرض عقوبات على مجموعة بن لادن للبناء المكلفة ورشة توسيع الحرم المكي، وذلك بعد حادث انهيار رافعة خلف أكثر من مئة قتيل.

اقرأ أيضًا | مكة: ارتفاع عدد الضحايا إلى 107 والمصابين إلى 238

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الملك أمر 'بمنع سفر جميع أعضاء مجلس إدارة مجموعة بن لادن السعودية، وإيقاف تصنيفها ومنعها من الدخول في أي منافسات أو مشاريع جديدة إلا بعد استكمال التحقيقات وصدور الأحكام القضائية في هذه الحادثة'، على أن 'يعاد النظر في التصنيف في ضوء ذلك'.

وأعلن العاهل السعودي هذه التدابير بعدما 'اطلع على تقرير اللجنة المكلفة التحقيق في الحادث، والتي أوصت بتحميل المقاول (مجموعة بن لادن) جزءا من المسؤولية عما حدث'، وفق المصدر نفسه.

وكان قد لقي 107 أشخاص، على الأقل، مصرعهم، الجمعة، وأصيب 238 آخرون بجروح في سقوط رافعة في المسجد الحرام بمكة المكرمة في غرب السعودية قبل نحو عشرة أيام من بدء موسم الحج.

وتنفذ مجموعة بن لادن منذ أربعة أعوام مشروعا كبيرا بمليارات الدولارات لتوسيع مساحة المسجد الحرام بـ400 الف متر مربع بحيث يتمكن من استقبال 2.2 مليون من الحجاج في وقت واحد.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018