فيديو: قصف موكب البغدادي زعيم داعش

فيديو: قصف موكب البغدادي زعيم داعش

نشر الإعلام الحربي العراقي فيديو يظهر لحظة قصف موكب زعيم تنظيم "داعش"، أبو بكر البغدادي، الذي أسفر عن قتل نحو 25 شخصُا منهم قياديون بارزون في التنظيم، فيما لم تعرف مدى إصابة البغدادي.

وبحسب الإعلام الحربي العراقي، استطاعت شعبة الصقور الاستخبارية قصف موكب أبو بكر البغدادي في مدينة الكرابلة قرب الحدود السورية العراقية، وبرفقته عدد من قيادات التنظيم، حيث توجهوا إلى هناك للاجتماع في مدينة الكرابلة في منزل المسؤول الأمني أبو سعد الكربولي.

وأغارت شعبة الصقور على الموكب ومكان الاجتماع واستطاعت قتل 25 شخصًا على الأقل منهم قياديان بارزان تأكد موتهما، هما أبو سعد الكربولي، مسؤول الأمن في التنظيم والمسؤول عن تأمين تنقلات قادة "داعش"، وأبو عمر الكبيسي، مسؤول الحسبة في البوكمال.

ولم يعرف حتى الساعة مصير البغدادي، وتشير التوقعات إلى أنه أصيب خلال الغارة وتم نقله في إلى مستشفى ميداني يتبع لـ"داعش"، خاصة وأن التنظيم لم ينعاه على صفحته أو مواقعه، فيما نعت بعض الحسابات والصفحات أبو عمر الكبيسي وأبو سعد الكربولي.

وفرض التنظيم حظر التجول في مدينة الكرابلة الواقعة غرب الأنبار بعد استهداف الموكب وإعلان خلية الصقور الاستخبارية أن استهداف الموكب جاء على أثر تلقيها معلومات من مقربين من التنظيم، ويمكن ان يكون حظر التجول حتى لا يرى أحد السكان المكان الذي نقل إليه البغدادي.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018