عمليات بغداد: مقتل 17 ارهابيا بينهم قناصان وضبط 4 صواريخ طوربيد

عمليات بغداد: مقتل 17 ارهابيا بينهم قناصان وضبط 4 صواريخ طوربيد
العراق (أ ف ب)

أعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، مقتل عدد من الإرهابيين بينهم قناصان، وتدمير مركبات بعضها ملغمة، بالإضافة إلى ضبط أربعة صواريخ طوربيد بمناطق متفرقة قرب وداخل العاصمة.

وذكر بيان صادر عن القيادة أن القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد، تمكنت من قتل تسعة إرهابيين وجرح إرهابي آخر وتدمير أربع مركبات إحداها مدرعة مفخخة وقتل من فيها وإبطال مفعول عبوتين ناسفتين ضمن قاطع الكرمة غربي بغداد، بحسب وكالة أنباء شفق نيوز العراقية.

وأضاف البيان أن 'القوات الجوية نفذت ضربات ناجحة بواسطة تشكيل من الطائرات المقاتلة أسفرت عن تدمير ثمانية أوكار للعدو وقتل من فيها، في منطقتي الروفة - البو سودة، ضمن قاطع الكرمة غربي بغداد.

اقرأ أيضًا| العراق: تحرير 420 رهينة واعتقال 5 بعمليات ضد "داعش"

وزاد البيان أن 'قوة من الفوج الثاني في اللواء 36 تمكنت من رصد مجموعة إرهابية، ضمن منطقة الهيتاويين، وتمت مواجهتهم وقتل اثنين من قناصيهم شمالي بغداد.

وتابع البيان أنه 'في حين تمكنت قوة من اللواء 25 وأثناء واجب تفتيش منطقة تلال أبو حبة جنوبي بغداد من العثور على أربعة صاروخ طوربيد زنة الواحد منها 200 كيلوجرام، وطوله ثلاثة أمتار، وتم رفعها بدون وقوع حادث'.

وأشار البيان إلى قتل ثلاثة إرهابيين ضمن منطقة الصبيحات، غربي بغداد، من قبل قوة من لواء التدخل السريع الثالث، بالإضافة إلى قتل ثلاثة وجرح اثنين من الإرهابيين وتدمير دراجة نارية وموضع قناص لهم، من قبل قوة من اللواء 60 ضمن منطقة جيب دفار جنوب بغداد.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018