العراق: تدمير مصنع لتصفيح وتفخيخ سيارات داعش

العراق: تدمير مصنع لتصفيح وتفخيخ سيارات داعش

أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي، السبت، عن تدمير أكبر معمل لتصفيح وتفخيخ السيارات لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في قضاء الشرقاط بالحويجة في محافظة صلاح الدين.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي "واع" عن خلية الإعلام الحربى قولها في بيان أصدرته في هذا الشأن، إن "قيادة العمليات المشتركة القوة الجوية العراقية وجهت ضربة جوية بطائرات السوخوي استنادا إلى معلومات من جهاز الأمن الوطني العراقي. وأسفرت الضربة عن تدمير أكبر معمل لتصفيح وتفخيخ المركبات لتنظيم داعش الإرهابي وتفجير ستة أطنان من المواد المتفجرة ومركبتين مفخختين كانتا معدتين للتفجير".

وأضافت أن "الضربة أسفرت عن مقتل إرهابي داعشي يدعى درويش القدوس عربي الجنسية وهو مسؤول التصفيح والتفخيخ وجرح ثمانية إرهابيين بينهم أجانب في قضاء الشرقاط".

وفى الوقت ذاته، دمر طيران التحالف الدولي، 12 خط إمداد لتنظيم داعش، و29 موقعا دفاعيا وكميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة خلال طلعات جوية في قطاعات الانبار. وذكرت خلية الإعلام الحربي أن "طيران التحالف الدولي نفذ 33 طلعة جوية على مقرات تابعة لداعش في الأنبار".

وأضاف بيان أصدرته خلية الإعلام الحربى في هذا الشأن أن "الطلعات أسفرت عن قتل العشرات من الإرهابيين وتدمير 12 خط إمداد و32 سلاحا ثقيلا و29 موقعا دفاعيا و3 قواذف للقذائف الصاروخية ومركز تجمع لمسلحي داعش و مركبة".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018