بغداد: عشرات القتلى والمصابين في انفجار مفخخة

بغداد: عشرات القتلى والمصابين في انفجار مفخخة

أفادت مصادر أمنية وشهود عيان، مساء اليوم الإثنين، بأن10 مدنيين، على الأقل، قتلوا، وأصيب 25 آخرين جراء انفجار سيارة مفخخة في شارع تجاري مكتظ في أحد الأحياء جنوب غربي العاصمة العراقية بغداد.

وأبلغت المصادر وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) 'أن سيارة مفخخة مركونة انفجرت في شارع المصرف المكتظ بالمطاعم والمحال للتجارية في حي العامل مما تسبب بمقتل 10 أشخاص، على الأقل، وجرح 25 آخرين'.

وكانت تقارير سابقة تحدثت عن عدد أكبر من القتلى، حيث تحدثت تقارير عن مقتل 15 شخصا، على الأقل، في حين تحدثت تقارير أخرى عن مقتل 23 شخصا وإصابة العشرات.

وكان قد أعلن مسؤول في وزارة الداخلية العراقية لوكالة فرانس برس أن 15 شخصا، على الأقل، قتلوا، وأصيب 33 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة.

وأوضح المسؤول أن الانفجار وقع نحو الساعة 19،00 بالتوقيت المحلي (16،00 بتوقيت غرينتش) في حي العامل التجاري غرب العاصمة العراقية.

يذكر أن العاصمة بغداد تشهد بين الحين والآخر أعمال عنف وتفجيرات بسيارات مفخخة وتفجيرات انتحارية وانفجار قنابل، علاوة على هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة منها ما يسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص بين قتيل وجريح. واعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) المسؤولية عن معظم هذه التفجيرات.

ملف خاص | هبة القدس والأقصى