لبنان يتهم إسرائيل باختراق شبكة الهاتف خلال كلمة نصر الله

لبنان يتهم إسرائيل باختراق شبكة الهاتف خلال كلمة نصر الله
صورة توضيحية

اتهمت وزارة الاتصالات اللبنانية ومؤسسة "إجيرو" الرسمية إسرائيل باختراق شبكة الهاتف الثابت، وإجراء نحو 10 آلاف اتصال خارجي من هواتف مختلفة.

 وقالت الوزارة في بيان صحافي أصدرته، اليوم الجمعة، إن "تقنية عالية استخدمت لاختراق شبكة الهاتف اللبنانية، وإجراء حوالي 10 آلاف اتصال هاتفي من خارج البلاد".

 موضحة أن هذه الاتصالات "أتت من فرنسا وإيطاليا وسورية والعراق ودول أخرى إلى داخل الشبكة اللبنانية دون أن تظهر الأرقام الحقيقية الصادرة عن هذه الاتصالات، وتم التلاعب عمدا بالرقم الذي يظهر على شاشة الهاتف المتلقي ليظهر وكأن مصدرها شبكة الهاتف الثابت".

وأكدت الوزارة "مواصلة التحقيق في هذه المعطيات لمعرفة كامل حيثيات هذه القرصنة، التي قام بها العدو الإسرائيلي ولاتخاذ التدابير والإجراءات الفنية اللازمة لمنع تكرار هذا الأمر، وسيتم إطلاع الحكومة اللبنانية والرأي العام اللبناني من الوزارة وأوجيرو على كل المستجدات والمعلومات التي تتوصل إليها". 

وكان مواطنون لبنانيون قد تلقوا، أمس الخميس، وبعد انتهاء خطاب الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، اتصالات هاتفية من رقم الهاتف الثابت التابع لمكتب العلاقات الإعلامية للحزب، وسمعوا رسالة مسجلة تقول: "قاتل شهيدنا يلقي كلمة أمامكم الآن"، في إشارة إلى القيادي في حزب الله، مصطفى بدر الدين، الذي قتل في سورية العام الماضي.

وأصدر المكتب الإعلامي بعد انتهاء الكلمة بيانا أعلن فيه "حصول تلاعب غير محدد المصدر بالخطوط الهاتفية الثابتة للعلاقات الإعلامية في حزب الله، حيث تم الاتصال بالعديد من المواطنين وإرسال رسائل هاتفية ظاهرها أنها من هذه الخطوط، وتحمل هذه الاتصالات والرسائل إساءة للمقاومة وقائدها".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018