بريد السفير الإماراتي: تنسيق مع لوبي صهيوني ودحلان وبينهما

بريد السفير الإماراتي: تنسيق مع لوبي صهيوني ودحلان وبينهما
يوسف العتيبة (أ.ف.ب)

كشفت التسريبات التي نشرتها وسائل الإعلام الأميركية بعد اختراق بريد السفير الإماراتي في واشنطن، يوسف العتيبة، أن السفير كان على اتصال دائم بلوبي صهيوني يموله الملياردير شيلدون إيدلسون، أحد أقرب حلفاء نتنياهو وممول حملاته الانتخابية وصحيفة "يسرائيل هيوم" التي تمدحه على الدوام، وأن اللوبي طلب منه تنسيق اجتماع مع القيادي المفصول من حركة فتح، محمد دحلان.

وكشفت رسائل البريد الإلكتروني علاقة العتيبة بدحلان وبجون هانا، كبير مستشاري مؤسسة "الدفاع عن الديمقراطيات"، وهي إحدى اللوبيات الصهيونية الموالية لإسرائيل والتي تنتمي إلى تبار المحافظين الجدد التي يمولها مقربون من نتنياهو، وعلى رأسهم إديلسون.

وفي إحدى المراسلات، يطلب هانا من السفير الإماراتي في واشنطن تنسيق اجتماع مع دحلان، دون ذكر الهدف من الاجتماع. وتجدر الإشارة إلى أن لدحلان علاقات قوية بأبو ظبي، وأن هانا عمل مستشارًا للإمارات مدة سبع سنوات وساهم بشكل كبير في تمرير سياسات الإمارات في واشنطن.  

وفي ما يلي نص الرسالة المسربة:

المرسل: يوسف العتيبة

المرسل إليه: جون هانا

تاريخ الرسالة: 2442017

نص الرسالة:

جون

إنه مثالي، أنت على حق بالتأكيد، هذه الأمور لا يجب أن تكون مفروضة، جماعتنا أرادوا أن تكون لديهم فكرة عن المواضيع، وعلى هذا الأساس يكونون قادرين على تقديم إجابات ومعلومات مهمة لك.

أنا سوف أؤكد المواعيد لك اليوم أو غدًا، على أبعد تقدير.

رد جون على نفس الرسالة في نفس اليوم:

يوسف، هناك أمر آخر، إذا كان مناسبًا لك، سأكون موجودًا في AD (أبو ظبي) من مساء الحادي عشر من الشهر وحتى الصباح الباكر من يوم الثالث عشر، وسأكون مسرورًا لطلب اجتماع مع دحلان إذا كان يرغب في ذلك ولديه وقت.

شكرًا مجددًا.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018