قطر ستسلم الكويت الرد على مطالب دول الحصار الإثنين

قطر ستسلم الكويت الرد على مطالب دول الحصار الإثنين

أعلن وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أنّ دولة قطر، ستسلّم غدًا الإثنين، أمير دولة الكويت، الردّ القطري على مطالب دول الحصار.

ويتوجه غدا الإثنين، وزير الخارجية القطري، إلى الكويت، لتسليم أميرها صباح الأحمد الجابر الصباح، رسالة من أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تتضمن رد قطر على المطالب الثلاثة عشر لدول الحصار.

وكان الرد القطري على قائمة المطالب جاهزا منذ أيام، إلا أنّ المسؤولين القطريين، فضلوا الانتظار إلى حين عودة أمير الكويت، إلى البلاد، بعد زيارته إلى الهند.

وكانت 7 دول عربيّة، قد أعلنت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، حيث اتهمت هذه الدول، قطر بـ'دعم الإرهاب'.

ومن مطالب دول الحصار، إعلان خفض التمثيل الدبلوماسي مع إيران وإغلاق الملحقيات، وإغلاق القاعدة العسكرية التركية على الأراضي القطرية بشكل فوري، وإغلاق قنوات الجزيرة والقنوات التابعة لها، ووقف التدخل في شؤون الدول الداخلية ومصالحها الخارجية، وإغلاق كافة وسائل الإعلام التي تدعمها قطر بشكل مباشر أو غير مباشر.

اقرأ/ي أيضًا | الإصرار على إغلاق 'الجزيرة' هجوم غير مقبول على حقوق الإنسان

وأعلن وزير الخارجية القطري، اليوم الأحد، أنّ هذه المطالب وضعت لترفض، كما أكّد على أنّ الدوحة، 'ما تزال مستعدة للجلوس إلى طاولة الحوار، وبحث شكاوى الدول العربية، بالشروط المناسبة'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018