جونسون يبحث مع أمير قطر مستجدات الأزمة الخليجية

جونسون يبحث مع أمير قطر مستجدات الأزمة الخليجية
(تويتر)

استقبل أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء اليوم السبت، وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، الذي حل بالدوحة قادماً إليها من الكويت في إطار جولة خليجية ينتظر أن تشمل أيضاً السعودية والإمارات.

وقالت وكالة الأنباء القطرية" قنا" إنه جرت، خلال اللقاء، مناقشة آخر التطورات المتعلقة بالأزمة الخليجية، وتداعياتها على الاستقرار الإقليمي والدولي.

وأكد الوزير البريطاني دعم بلاده الوساطة، التي يقودها أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح، لرأب الصدع وحل الأزمة الخليجية.

كما أجرى وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم، مباحثات مع وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، شملت كذلك الأزمة الخليجية، إضافة إلى سبل تطوير علاقات البلدين.

وأفادت "قنا" أن الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين دولة قطر وبريطانيا وسبل تعزيزها وتطويرها.

وأضافت، أن وزير الخارجية القطري أطلع نظيره البريطاني، خلال الاجتماع، على مستجدات الحصار المفروض على دولة قطر وكافة الإجراءات غير القانونية التي اتخذت ضد قطر، مؤكداً أن فرض إجراءات أحادية ضد دولة قطر ضد ميثاق الأمم المتحدة وانتهاك صارخ للقانون الدولي نتج عنه عواقب إنسانية وانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.

كما جدد الوزير القطري التأكيد على أن الحصار المفروض على قطر تم من دون اللجوء إلى استخدام الآليات المعتمدة من قبل المنظمات الدولية.

وفي وقت سابق من اليوم، التقى جونسون في الكويت النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، كذلك اجتمع بنظيره الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح.

ودعا الوزير البريطاني السعودية وحلفاءها إلى إنهاء حصارها على قطر، مستبعداً إمكانية التصعيد العسكري بين الطرفين، مؤكدا أن "حصار قطر ليس موضع ترحيب".

وقال جونسون إن "ما يريد الناس رؤيته هو وقف تصعيد (الأزمة)، وتحقيق تقدم نحو معالجة تمويل الإرهاب في المنطقة، وتجاه إنهاء هذا الحصار".

كذلك جدّد وزير الخارجية البريطاني دعم بلاده الكامل للوساطة الكويتية، ومساعي وجهود أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لحل الأزمة الخليجية.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص