تركيا: إيقاف 5 أشخاص مشتبهين باختراق وكالة الأنباء القطرية

تركيا: إيقاف 5 أشخاص مشتبهين باختراق وكالة الأنباء القطرية

قالت صحيفة "العربي الجديد"، اليوم الجمعة، إنّ السلطات التركيّة، ألقت القبض على خمسة أشخاص، يشتبه تورطهم في اختراق وكالة الأنباء القطرية "قنا" قبل نحو ثلاثة أشهر.

ومن جهتها، نقلت الوكالة عن النائب العام القطري، علي بن فطيس المري، أنّه "في إطار التعاون بين دولة قطر والجمهورية التركية، في مجال مكافحة الهجمات والجرائم الإلكترونيّة، قامت السلطات التركيّة، بإيقاف خمسة أشخاص متورطين في جريمة اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية وبث تصريحات مغلوطة".

وأضاف النائب العام القطري، أنّ السلطات القطرية، فتحت تحقيقًا في داخل وخارج قطر حول هذه الجريمة، كما أنّها قامت بالتواصل مع دول صديقة للمساعدة في هذا الموضوع، وذلك لكون الجرائم الإلكترونيّة جرائم عابرة للحدود بطبيعتها.

وأوضح النائب العام، أنّه يجري الآن التحقيق مع هؤلاء الأشخاص الخمسة، وأكّد على أنّه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع، بعد انتهاء التحقيقات الجارية.

وكانت الوكالة القطرية "قنا"، قد تعرضت للاختراق في 24 أيار/ مايو الماضي، والتي استخدمتها دول الحصار، لتبرير هجومها، وقطع العلاقات في حزيران/ يونيو، حيث فرض على دولة قطر، حصار بحري وجوي.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية القطرية، أنّ التحقيقات بشأن جريمة الاختراق، كشفت عن أنّ عنوانين للإنترنت في الإمارات، استخدما لتنفيذ عملية الاختراق هذه.