المرشحة الفرنسية تفوز بمنصب المدير العام لليونيسكو 

ظهر جلياً الانقسام العربي في اليونيسكو، وهو الذي اخسرهم فرصة تحقيق اختراق هام وغير مسبوق، في خضم الأزمة الخليجية المتواصلة منذ شهر حزيران/يونيوالماضي، والحصار المفروض على قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومعها مصر.

المرشحة الفرنسية تفوز بمنصب المدير العام لليونيسكو 

اودري ازولاي، تفوز برئاسة اليونيسكو (أ.ف.ب)

فازت المرشحة الفرنسية، اودري ازولاي، مساء اليوم الجمعة، في انتخابات المدير الحادي عشر لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو)، في العاصمة الفرنسية باريس، على حساب منافسها القطري، حمد بن عبد العزيز الكواري.

وحصلت أزولاي على 30 صوتاً مقابل 28 للكواري.

تجدر الإشارة إلى أن مرشح قطر كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اختراق لا سابق له، بالفوز بمنصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للعلوم والتربية والثقافة (اليونيسكو)، ليكون أول عربي يشغل هذا الموقع الرفيع، وهو ما حققه في الجولات الأربع الأولى بتصدره نتائج الاقتراع، قبل أن تنقلب الصورة في الجولة الأخيرة، ويثبت العرب مرة أخرى إخفاقهم وانقساماتهم".

وظهر جلياً الانقسام العربي في اليونيسكو، وهو الذي اخسرهم فرصة تحقيق اختراق هام وغير مسبوق، في خضم الأزمة الخليجية المتواصلة منذ شهر حزيران/يونيوالماضي، والحصار المفروض على قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومعها مصر.

يذكر أنه في الثلاثين من آذار/مارس 2016، أعلن الكواري ترشحه باسم دولة قطر لمنصب الأمانة العامة ليونسكو، وتبعه في أواخر آب/أغسطس/ 2016 إعلان دول مجلس التعاون الخليجي الست دعمها ترشيح الكواري لإدارة "اليونيسكو".

 

التعليقات