العثور على مقبرة جماعية لعسكريين عراقيين

العثور على مقبرة جماعية لعسكريين عراقيين

قالت وزارة الدفاع العراقية، إنه تم العثور على مقبرة جماعية تضم رفات نحو 50 عنصرا من الجيش والشرطة قتلوا على يد تنظيم "داعش" الإرهابي في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك شمالي البلاد.

وقالت خلية الإعلام الحربي (تتبع الدفاع) في بيان اليوم السبت، "تم العثور على مقبرة لرفات قتلى من الجيش والشرطة تقدر بـ 50 قتيلا، أعدمهم تنظيم داعش في قرية البكارة في الحويجة".

وأضاف البيان أن "الإجراءات القانونية سيتم اتخاذها لفتحها (المقبرة)، وفحص جميع الرفات الموجودة فيها".

وسبق أن قالت مصادر في الجيش مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، إن قوات الأمن عثرت على مقبرتين جماعيتين تضمان رفات عشرات القتلى من عناصر الجيش والشرطة قتلوا على يد مسلحي "داعش" في قرية "أبو صخرة" جنوب شرقي الحويجة.

واستعادت القوات العراقية في الـ 8 من الشهر الجاري بشكل كامل مركز القضاء الواقع جنوب غربي كركوك من سيطرة التنظيم المتطرف.

من جهته، قال النقيب في شرطة كركوك حامد العبيدي، إن "قوات أمنية كلفت بإجراء عمليات البحث والتحري عن المقابر الجماعية التي تعود لمغدورين من الجيش والشرطة في قضاء الحويجة".

وبين العبيدي أن "العشرات من العسكريين لا يزال مصيرهم مجهولا منذ عام 2014".

وكان تنظيم "داعش" قد سيطر صيف عام 2014 على مناطق واسعة في محافظة ديالى شرقي البلاد، ونفذت قوات من الجيش العراقي مدعومة بالتحالف الدولي عمليات عسكرية واسعة تمكنت من خلالها من تحرير جميع المناطق.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018