ثاني أفخم سجن بالسعودية: "ماريوت كورت يارد" لمعتقلي بن سلمان

أكدت تقارير إعلامية ان السلطات السعودية بدأت بإخلاء فندق "ماريوت كورت يارد- الحي الدبلوماسي" في العاصمة الرياض، لسجن المعتقلين بالحملة التي شنها ولي العهد، محمد بن سلمان، ضد الأمراء والمسؤولين وكبار رجال الأعمال.

ثاني أفخم سجن بالسعودية:

فندق ماريوت كورت يارد- الحي الدبلوماسي بالرياض (من موقع الفندق)

أكدت تقارير إعلامية ان السلطات السعودية بدأت بإخلاء فندق "ماريوت كورت يارد- الحي الدبلوماسي" في العاصمة الرياض، لسجن المعتقلين بالحملة التي شنها ولي العهد، محمد بن سلمان، ضد الأمراء والمسؤولين وكبار رجال الأعمال.

وبحسب التقارير، لم يكن اختيار الفندق عشوائيًا، إذ يقع على مقربة من فندق "ريتز كارلتون"، وهو السجن الفخم الأول الذي استعمله بن سلمان، وكذلك يقع بالقرب من الديوان الملكي وقصر اليمامة، وتنتشر قوات الأمن السعودية في المنطقة بشكل مكثف.

ومع بدء الإخلاء وإلغاء إمكانية الحجز في الفترة المقبلة، سواء عن طريق الفندق أو عن طريق المواقع المختصة لحجز الفنادق، بات من المتوقع أن تشمل الحملة، التي يزعم بن سلمان أنها لمكافحة الفساد، موجة جديدة من الاعتقالات، لتثبيت حكم ولي العهد.

ويتألف الفندق ذو الخمس نجوم من 253 حجرة وجناحًا موزعة على طوابق خمسة، بالإضافة لاحتوائه على عدد من المطاعم والمقاهي.

ولا يعرف في المنطقة التي تعتبر معزولة نسبيا فنادق أخرى عدا الفندقين المذكورين. وعلى الرغم من احتواء الفندق على اسم الحي الدبلوماسي، إلا أنه لا يقع في نطاق الحي بل في الجهة الجنوبية الشرقية منه.

ولا يعرف حتى اللحظة أين سيستضاف باقي المتهمين والذين يناهز عددهم الألفي متهم. وحسب معلومات متداولة، فإن الديوان الملكي وسجن الحائر ذا الحراسة الشديدة سيستضيف باقي الشخصيات، لا سيما أن الفنادق الأخرى غالبيتها وسط الرياض ما يجعل تأمينها أصعب من الفنادق الحالية.

وتحوّل الفندق العالمي "ريتز كارلتون ـ الرياض" من فندق ومنتجع سياحي ذي 5 نجوم، إلى سجن يقبع فيه نحو 11 أميرًا، و38 وزيرًا ونائب وزير، بالإضافة لرجال أعمال، في إطار حملة اعتقالات واسعة قامت بها السلطات السعودية، ضمن ما يسمى مكافحة الفساد.

ويعد هذا الفندق من أهم الفنادق في مدينة الرياض، خاصة أنه يقع في إحدى أبرز المناطق الفاخرة، إذ يقع غربي العاصمة، في منطقة الهدا، طريق مكة، ويتميز بموقعه الاستراتيجي بالقرب من مؤسسات الدولة.

وبحسب موقع الفندق، فإنه يبعد نحو 5.5 كيلومترات عن قصر اليمامة أحد قصور الحكم، كما يبعد نحو 12 كيلومترًا عن الديوان الملكي، ونحو 850 مترًا عن مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات، كما يبعد نحو 33 كيلومترًا عن مطار الملك خالد، ويقابله من جهة الغرب الحي الدبلوماسي.

اقرأ/ي أيضًا | مغامرات بن سلمان

 

التعليقات