اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث قرار ترامب

اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث قرار ترامب
من الأرشيف (أ ف ب)

تعقد جامعة الدول العربية، اليوم السبت، اجتماعا طارئا على مستوى وزراء الخارجية العرب، بناء على الطلب الذي تقدمت به مندوبية فلسطين، تعزيزا لطلب الأردن وتأييد عدد من الدول العربية، لبحث قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، وتبعاته الخطيرة على الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 67، وتهديد الاستقرار في المنطقة والعالم العربي.

كما ستعقد لجنة مبادرة السلام العربية اجتماعا طارئا لها قبيل انطلاق أعمال الاجتماع الوزاري، مساء اليوم، للدول الأعضاء باللجنة على المستوى الوزاري وذلك برئاسة الأردن، وذلك للنظر في تداعيات القرار الأميركي بشأن القدس.

تضم اللجنة: الأردن (رئيسا)، وعضوية: فلسطين ومصر والبحرين وتونس والجزائر والسعودية والسودان والعراق وقطر ولبنان والمغرب واليمن، إلى جانب الأمين العام للجامعة.

من جانبه، حمل الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، الإدارة الأميركية مسؤولية إشعال التوترات في المنطقة، مؤكدا أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي انتهزت تلك الفرصة لإشعال الأوضاع بصورة أكبر في القدس المحتلة وباقي الاراضي الفلسطينية عبر توظيف العنف المُفرط في مواجهة المُتظاهرين.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018