نصر الله: لا نسعى لحرب مع إسرائيل

نصر الله: لا نسعى لحرب مع إسرائيل
(أ ب)

قال الأمين العام لحزب الله اللبنانيّ، حسن نصر الله، مساء اليوم، الجمعة، إن الحزب "لا يسعى إلى الحرب مع إسرائيل، ولكن لا نخافها".

وجاءت تصريحات نصر الله خلال خطابه السّنويّ في ذكرى تحرير الجنوب اللبناني من الاحتلال الإسرائيلي في الخامس والعشرين من أيّار/مايو 2000.

وفي سياق العقوبات الأميركيّة، قال نصر الله إنه لن يكون لها تأثير على الحزب، لكنّها قد تسبب أذى لمؤيديها ووصفها بأنها "جزء من المعركة"، وقال إنّ "الدّولة والحكومة اللبنانيّتين مسؤولتان عن اللبنانيين الذين توضع اسماؤهم على لائحة الإرهاب ولا يجوز أن تدير ظهرها لهم"، ولفت إلى أنّه “في إطار تجفيف مصادر تمويل المقاومة يأتي الضغط على الجمهورية الإسلامية الإيرانية كداعم إساسي".

وحول الاتهامات الموجّهة من قبل المغرب لحزب الله بدعم جبهة البوليساريو، شدّد نصر الله على عدم وجود مستندات أو أدلة تثبت ذلك، مضيفًا أنه "لا علاقة سياسية لحزب الله مع البوليساريو وليس هناك أي تواصل بين الجانبين".

محليًا، قال نصر الله "كل مسألة العقوبات لن تؤثر على عملية تشكيل الحكومة اللبنانية، وسبق أن وضعنا على لوائح الإرهاب الخليجية ولم تؤثر على مسألة دخولنا إلى الحكومات اللبنانيّة"، وتابع "البعض يقول إن حزب الله يستعجل تشكيل الحكومة خوفًا مما هو آت، وهنا أقول لهم أنتم مخطئون، لأننا لا نخاف من التطورات في المنطقة وبالعكس نحن لسنا قلقين من التطورات، لأننا واثقون من الله وشعبنا، وإنّما نحن نريد اتمام التشكيل بسرعة، لأن في ذلك مصلحة عامة للبنان".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018