مقتل شرطي رميا بالرصاص واستنفار أمني بالطائف

مقتل شرطي رميا بالرصاص واستنفار أمني بالطائف
(نشطاء)

قالت صحيفة محلية، اليوم الخميس، إن مهاجمين اثنين طعنا رجل مرور حتى الموت في مدينة الطائف بغرب السعودية، ثم تبادلا إطلاق النار مع قوات الأمن عند مركز للحرس الوطني يقع على مقربة من منطقة الهجوم.

وقال موقع سبق الإخباري إن المهاجمين استوليا على مركبة الشرطي وسلاحه قبل دخول الموقع العسكري. وأضاف التقرير أن أحد المهاجمين أصيب بجروح وجرى اعتقاله فيما لاذ الآخر بالفرار.

وتداول ناشطون سعوديون صورا لما قالوا إنه إطلاق نار على أحد مقرات الحرس الوطني السعودي بمدينة الطائف، ما أسفر عن مقتل رجل أمن وإصابة آخرين. وقالت وسائل إعلام سعودية إن رجل أمن قتل إثر تعرضه لطعنة من قبل مجهولين بمدينة الطائف.

وقال ناشطون سعوديون على وسائل التواصل الاجتماعي إنه تم القبض على أحد المهاجمين.

وأشارت صحيفة سبق السعودية إلى أن مقتل رجل الأمن جاء بعدما سلبه مجهولان سلاحه وهروبهما بدوريته، قبل أن تتمكن السلطات الأمنية من العثور على الدورية وتتبادل إطلاق النار مع المجهولين، وتحدثت الصحيفة نفسها عن وقوع إصابات في صفوف رجال الأمن.

واحتل وسم الطايف الآن بسرعة صدارة تداول تويتر في السعودية، ونشر فيه مغردون أخبارا عما يجري في الطائف ومقاطع فيديو، ونشر بعض المغردين تحذيرا لوزارة الداخلية السعودية من نشر معلومات عن العمليات الأمنية.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018