البحرين والإمارات إلى صف السعودية: "نرفض التدخل الكندي"

البحرين والإمارات إلى صف السعودية: "نرفض التدخل الكندي"
(أ ب)

أعلنت البحرين، اليوم الإثنين، أنها تقف مع الرياض في خلاف سياسي مع كندا، ورفضت ما وصفته بتدخل أوتاوا في الشؤون الداخلية السعودية.

وذكرت وزارة الخارجية البحرينية، على "تويتر" أنها "تؤكد مملكة البحرين على تضامنها التام مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة أي تدخل خارجي في شؤونها الداخلية وضد كل من يحاول المساس بسيادتها".

وفي سياق متصل، قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، اليوم في تغريدة على "تويتر"، إن الإمارات العربية المتحدة تقف مع السعودية في "دفاعها عن سيادتها"، وذلك بعد أن جمدت السعودية التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة مع كندا.

وقطعت السعودية العلاقات بعد أن حثتها أوتاوا على الإفراج عن نشطاء حقوقيين معتقلين. كما استدعت الرياض سفيرها وأمهلت السفير الكندي 24 ساعة لمغادرة البلاد.

وجمدت السعودية التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة مع كندافي رد فعل حاد على مناشدة أوتاوا للرياض الإفراج عن نشطاء من المجتمع المدني.

قال تلفزيون "العربية" المقرب من السلطات الحاكمة في السعودية إن "السعودية قررت إيقاف برامج التدريب والابتعاث والزمالة مع كندا وستنقل الطلبة المبتعثين هناك إلى دول أخرى".

وجمدت السعودية العلاقات التجارية والاستثمارية الجديدة مع كندا بعد أن حثت أوتاوا الرياض على الإفراج عن نشطاء حقوقيين.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018