العراق: مقتل شرطييْن في هجوم انتحاري قرب كركوك

العراق: مقتل شرطييْن في هجوم انتحاري قرب كركوك
(الأناضول)

قُتِل شُرطيان عراقيّان على الأقل، وأُصيب ثلاثة بجروح، اليوم الخميس، في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة، استهدفت نقطة تفتيش قرب مدينة كركوك بشمال العراق، بحسب ما قالته مصادر بالشرطة العراقية.

وأفادت "رويترز" بأن الهجوم وقع في ناحية العباسي على بعد نحو 65 كيلومترا جنوب غربي مدينة كركوك، ولم تُعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وكان ثمانية أشخاص على الأقل، قد لقيوا مصارعهم، أمس الأربعاء، في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة استهدفت نقطة تفتيش أمنية بغرب العراق. وكان بين قتلى الهجوم الذي أعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عنه، ثلاثة مدنيين.

ويرجح مسؤولو الأمن العراقيون أن تزداد وتيرة هجمات داعش، بعد الهزائم التي مُنيَ بها التنظيم الإرهابي، وطرد إرهابييه من مناطق واسعة بغرب وشمال البلاد.

وأكد قائد جهاز مكافحة الإرهاب، عبد الوهاب الساعدي، أن داعش يُمثّل خطرا حقيقيا في عدد من محافظات البلاد.

وأضاف الساعدي قائلا: "مازالت هناك خلايا لـ"داعش" تتواجد في المناطق المحصورة بين شمالي صلاح الدين وغربي كركوك، إضافة إلى سلسلة جبال حمرين شمال ديالى، فضلا عن المناطق الصحراوية الممتدة بين العراق وسورية"، مؤكدًا أنّ "عمل الجهاز سيركز خلال المرحلة المقبلة على الجانب الاستخباري، أي ملاحقة أهداف محددة وتوجيه الضربات إليها".

يُذكر أنّ القوات الأمنية لم تستطع، حتى الآن، القضاء على خلايا "داعش" التي نشطت أخيرا في عدد من المحافظات، والتي تنفذ عمليات عنف فيها.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018