إطلاق سراح مواطن أردني اعتقل بزعم "التسلل وحيازة سكين"

إطلاق سراح مواطن أردني اعتقل بزعم "التسلل وحيازة سكين"
(أرشيفية - أ ف ب)

أعلن الأردن، الأربعاء، أن السلطات الإسرائيلية، أفرجت عن مواطنها الذي احتجزته بعد أن عبر حدودها بطريق "الخطأ"، وذلك وفق بيان لمتحدث الخارجية الأردنية سفيان القضاة.

وحسب المصدر ذاته، قال القضاة، إن "السلطات الأردنية تسلمت قبل قليل المواطن الأردني الذي احتجزته السلطات الإسرائيلية، الأربعاء، بعد عبوره الحدود".

وأضاف أن "الإفراج عن المواطن وإعادته جاء نتيجة جهد متواصل ومتابعة من قبل الوزارة والجهات المعنية والسفارة الأردنية في تل أبيب". وأوضح القضاة، أنه "تبين أن المواطن عبر الحدود بطريق الخطأ بعد أن ضل طريقه".

وفي بيان سابق، أشارت الخارجية الأردنية، إلى أنها تنسق مع السلطات الإسرائيلية للوقوف على تفاصيل وملابسات الحادثة، ومجريات التحقيق.

وأوضح البيان أنها تنسق مع السلطات الإسرائيلية للوقوف على تفاصيل وملابسات الحادثة، ومجريات التحقيق. ولفتت الخارجية الأردنية أن محاولة التسلل جرت في المنطقة الجنوبية من البلاد.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتقال مواطن أردني تسلل عبر الحدود الليلة الماضية؛ "وعثر بحوزته على سكين"؛ دون الكشف عن تفاصيل أخرى.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان صدر عنه، إنه تم اقتياد المعتقل للتحقيق لدى أجهزة الأمن.

يشار إلى كثرة الاعتقالات التي ينفذها الجيش الإسرائيلي بحق مواطنين أردنيين في المناطقة المحاذية للحدود، بمزاعم أنهم حاولوا اجتياز الحدود.

ويذكر أنه في كانون الثاني/ يناير الماضي، أفرجت السلطات الأردنية عن مواطن إسرائيلي دخل عبر قارب من مدينة إيلات إلى مدينة العقبة الأردنية.

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية