العراق: ارتفاع قتلى هجوم "داعش" في صلاح الدين إلى 8

العراق: ارتفاع قتلى هجوم "داعش" في صلاح الدين إلى 8

ارتفعت حصيلة هجوم مزدوج نفذه تنظيم "داعش" الإرهابي، أمس السبت، في محافظة صلاح الدين شمالي العراق، إلى 8 قتلى، بالإضافة إلى إصابة 10 آخرين، بعضهم في حالة حرجة.

ونقلت وكالة "الأناضول" للأنباء عن النقيب بقيادة عمليات صلاح الدين، سعد محمد، القول إن "حصيلة الهجوم الذي نفذه عناصر من تنظيم داعش الإرهابي بمحيط قرية المسحك في صلاح الدين، ارتفعت إلى 8 قتلى، بينهم 5 عناصر من الأمن".

ولفت محمد إلى أن أحد الضحايا "قائد شرطة قرية المسحك العقيد إبراهيم عجيل".

وكان عناصر التنظيم فجروا، مساء السبت، عبوة ناسفة بمركبة تقل مدنيين في محيط قرية المسحك بمحافظة صلاح الدين، أعقبه كمين نفذته في قوات مشتركة من الشرطة والحشد الشعبي بعد وصولها للمنطقة.

وأوضح محمد أن "الهجوم أسفر كذلك عن إصابة 10 آخرين، بعضهم في حالة حرجة، وأن قوات الأمن بدأت ليلة أمس عملية لتعقب مسلحي التنظيم ".

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم "داعش"، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين وديالى، المعروفة باسم "مثلث الموت".

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص