السعودية تعترض هجوما باليستيا للحوثيين استهدف الرياض

السعودية تعترض هجوما باليستيا للحوثيين استهدف الرياض
اعتراض صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي باتجاه السعودية (أرشيف- أ.ب)

أعلنت السعودية اعتراض هجوم باليستي حوثي باتجاه العاصمة الرياض وتدمير 6 طائرات مسيرة، ودوت عدة انفجارات في سماء الرياض مساء السبت، بحسب قناة "الإخبارية" السعودية.

وتشهد هذه الأيام تصعيدا من جانب الحوثيين في عملياتهم ضد السعودية عن طريق إطلاق الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية.

وتتعرض مناطق عدة في السعودية لهجمات بصواريخ باليستية وطائرات من دون طيار مفخخة تطلق من اليمن باتجاه مطاراتها ومنشآتها النفطية.

وتحدثت وسائل إعلام سعودية عن اعتراض، وتدمير نحو 4 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط، مساء السبت.

وأعلن التحالف السعودي الإماراتي، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثيين باتجاه الرياض.

كما أفاد برصد إطلاق عدد من الطائرات دون طيار مفخخة من قبل الحوثيين، مشيرا إلى اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه جازان.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن التحالف قوله إنّه "تم اعتراض وتدمير طائرة ثالثة دون طيار مفخخة كانت باتجاه المنطقة الجنوبية"، فضلاً عن اعتراض وتدمير طائرة خامسة دون طيار مفخخة كانت تجاه خميس مشيط.

وأضاف التحالف، في بيانه، أن "محاولات المليشيا الحوثية بالهجوم البالستي والطائرات المفخخة حاولت استهداف المدنيين والأعيان المدنية".

ويأتي هذا بعدما ذكرت "واس"، في وقت سابق السبت، أن التحالف الذي تقوده الرياض دمر طائرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثيين باتجاه مدينة خميس مشيط، جنوبي المملكة العربية السعودية.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، أعلنت إنهاء الدعم الأميركي للعمليات الهجومية التي تقودها السعودية في اليمن منذ 2015، في حين أكد بايدن أن الحرب في اليمن "حرب تسببت في كارثة إنسانية وإستراتيجية"، مشددا على أن "هذه الحرب يجب أن تنتهي".

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص