4 شهداء أحدهم قائد بحزب الله في جنوب لبنان وقذائف صوب شماليّ البلاد

تصاعد مستوى الضربات في الأسابيع الماضية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، ما أسفر عن حرائق في جانبي الحدود اللبنانية الإسرائيلية وأثار مخاوف من حرب شاملة.

4 شهداء أحدهم قائد بحزب الله في جنوب لبنان وقذائف صوب شماليّ البلاد

(Getty Images)

استشهد 4 أشخاص أحدهم قائد وحدة عسكرية في حزب الله جراء غارة إسرائيلية على بلدة جويا في جنوب لبنان، فيما أُطلِقت 15 قذيفة صاروخيّة من لبنان صوب بلدات شماليّ البلاد، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي، الذي أكّد أنه شنّ هجمات طاولت "أهدافا لمنظمة حزب الله، بما في ذلك مبنى عسكريًّا، وموقع إطلاق، وبنية تحتية في منطقتي عيترون وميس الجبل.

وذكر أنه "في الوقت نفسه، هوجمت نقطة إطلاق تابعة للتنظيم، بطائرة بجنوب لبنان". وفي البيان ذاته، قال إنه "تمّ رصد نحو خمسة عشر ’إطلاقا’، اجتازت الأراضي اللبنانية"، مضيفا أن "مقاتلات الدفاع الجويّ اعترضت بعضها، وسقط الباقي في المناطق المفتوحة، بدون وقوع إصابات".

واستشهد خمسة أشخاص، الثلاثاء، بينهم ثلاثة سوريين يعملون مع حزب الله، في غارات إسرائيلية استهدفت رتلا من الشاحنات التي كانت تدخل إلى لبنان من سورية، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومصدر عسكري.

كما استشهد مواطن لبناني من جراء قصف إسرائيلي على جنوب لبنان، وفق ما أوردت الوكالة الوطنية للإعلام ومؤسسة رسمية يعمل فيها، بعد ساعات من نعي حزب الله ثلاثة من مقاتليه قضوا بضربات استهدفت ليلا شرق البلاد، قرب الحدود مع سورية.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن مدنيًا "فارق الحياة" بعد إصابته "بجروح خطرة" من جراء غارة "نفذتها طائرة مسيرة معادية في الناقورة". ونعت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي صالح أحمد مهدي، الذي قالت إنه "استشهد أثناء قيامه بواجبه لضمان استمرارية التغذية بالمياه" في الناقورة.

تغطية خاصة:

التعليقات