لجنة شارون تصادق على اطلاق سراح 170 اسيرا فلسطينيا

لجنة شارون تصادق على اطلاق سراح 170 اسيرا فلسطينيا

قررت لجنة وزارية ظهر اليوم، الاحد، اطلاق سراح 170 اسيرا ومعتقلا فلسطينيا من سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان بين الاسرى 120 ينتمون لحركة فتح و50 من المعتقلين بسبب تواجدهم في اسرائيل من دون ان تكون بحوزتهم تصاريح.

وقالت الاذاعة ان وزير الخارجية سيلفان شالوم ورئيس الشاباك، افي ديختر، رفضا اطلاق سراح اسى من حركتي حماس والجهاد الاسلامي.

وعقدت لجنة وزارية اسرائيلية المصادقة النهائية على قائمة الاسرى الفلسطينيين المنوي اطلاق سراحهم، اليوم، الاحد، اجتماعا برئاسة رئيس الحكومة، أريئيل شارون، لمناقشة القائمة التي صادقت عليها لجنة خاصة ترأسها المدير العام لوزارة القضاء، يوم (الاربعاء) الماضي، وتشمل هذه القائمة 130 اسيرا فلسطينيا.

وكانت الحكومة الاسرائيلية قد قررت تشكيل لجنة وزارية خاصة لمناقشة قائمة باسماء الاسرى الفلسطينيين الذين سيتم اطلاق سراحهم كبادرة حسنة ازاء مصر، ردا على قيام الرئيس المصري، حسني مبارك، باطلاق سراح الاسرائيلي عزام عزام الذي اعتقل لمدة ثماني سنوات في مصر بتهمة التجسس.

وصادقت اللجنة الخاصة الاربعاء الماضي، على قائمة باسماء الاسرى، اعدها جهاز الامن العام (الشاباك) ومصلحة السجون الاسرائيلية. وهؤلاء الاسرى، كما علمنا، في غالبيتهم ممن انتهت مدد محكومياتهم ولم يتم اطلاق سراحهم، واولئك الذين تبقى لهم في السجن فترات قصيرة. وترفض اسرائيل اطلاق سراح اي اسير فلسطيني ممن تعتبرهم "اصحاب الايادي الملطخة بالدماء" على حد تعبير اسرائيل.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018