الشوبكي يتعهد لوالد أحد مفقودي سلطان يعقوب بالمساعدة في العثور عليهم

الشوبكي يتعهد لوالد أحد مفقودي سلطان يعقوب بالمساعدة في العثور عليهم

أفادت مصادر إسرائيلية أن يوني باومل، والد الجندي زكريا باومل أحد الجنود الثلاثة المفقودين في معركة سلطان يعقوب، إلتقى ظهر اليوم، الجمعة، في السجن في مدينة أريحا مع فؤاد الشوبكي، أحد المطلوبين لإسرائيل لدوره المركزي في تمويل تهريب سفينة السلاح كارين ايه.

وأضافت المصادر إن الشوبكي تعهد لباومل بمساعدته عن طريق جهات سورية ولبنانية في العثور على الجنود الثلاثة المفقودين منذ 23 عاماً.

وجاء أن الشوبكي قال لباومل أنه قام بنفسه بتسليم نصف قرص بيانات المجند الخاص بإبنه للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات الذي قام بدوره بتسليمها لإسرائيل.

كما جاء أن لقاء باومل مع الشوبكي قد جرى بعد مصادقة جهاز الأمن العام في إسرائيل (الشاباك) وموافقة الفلسطينيين. وقد نقل باومل إلى مقر قيادة التنسيق والإرتباط بالقرب من أريحا، ومن هناك نقل بالسيارة الخاصة برئيس طاقم المفاوضات الفلسطيني، صائب عريقات، إلى السجن لإجراء المقابلة.

يشار إلى أن باومل كان قد توجه قبل نصف سنة إلى وزيرة القضاء، تسيبي ليفني، التي ترئس طاقم الوزراء الأعضاء في اللجنة الإسرائيلية الفلسطينية المشتركة لفحص إطلاق سراح اسرى فلسطينيين، وأعلمها بأنه بموجب المعلومات التي يملكها فإن المفتاح للوصول إلى المعلومات حول إبنه موجود لدى السوريين.

وقد طلب باومل من الوزيرة أن تصادق في إطار إجتماعات الطاقم على لقائه بالشوبكي، الذي يعتبر مقرباً من سورية والمسؤول عن تمويل القوات الفلسطينية المسلحة سابقاً، بحسب المصادر ذاتها.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018