يديعوت احرونوت: شارون سيخضع لعملية قسطرة قريبا

يديعوت احرونوت: شارون سيخضع لعملية قسطرة قريبا

كشفت صحيفة يديعوت احرونوت اليوم الجمعة ما وصفته بانه "الملف الطبي" لرئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون واظهر انه يعاني من النزلة الصدرية والام في الظهر والتهاب المفاصل والوزن الزائد وسيخضع بعد شهر لعملية قسطرة على اثر اكتشاف عاهة في القلب.

وبحسب الصحيفة فان طبيبي شارون البروفيسور فلاديسلاف غولدمان والدكتور شلومو سيغف كشفا عن "التقرير الطبي" بعد موافقة شارون.

واعتمد التقرير الطبي المنشور اليوم على فحوصات شاملة اجراها شارون في 28 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ولم يعلن عنها من قبل.
وبحسب اطبائه فان فحص ضغط الدم لشارون اظهر نتيجة مثالية للغاية 120/80 كما تبين من فحوصات الدم والبول ان الرجل البالغ 78 عاما "في وضع صحي جيد".
ورغم الوزن الزائد (110 كيلوغرام بحسب يديعوت احرونوت و142 بحسب ما نشرته معاريف امس) الا ان الكولسترول الزائد في الدم.

وعلى ذكر الكولسترول فان لدى شارون مقاسين من البذلات الاول إكسترا إكسترا لارج والثاني إكسترا إكسترا إكسترا لارج.
وقال طبيبه غولدمان انه خسر "المعركة مقابل شارون على الستيك والسجق" وتحدث عن عادات تناول الطعام لدى شارون لافتا الى انه في نهاية الاسبوع عادة ما يتم ذبح خراف في مزرعته واقامة حفلات.
ولفت الى ان شارون يعتبر معوق حرب على اثر اصابته برجله في حرب العام 1948.
ومنذ 20 سنة يعاني شارون من داء تظهر اعراضه من خلال انتفاخ ابهام القدم وهو نتيجة حتمية تقريبا لتناول اللحوم بكميات كبيرة.

وقال الدكتور سيغف انه تم اكتشاف عاهة في قلب شارون منذ الولادة.

واضاف انه اجرى قبل ستة شهور فحصا للقلب لدى شارون لم يظهر فيه أي خلل ولكن بعد دخول شارون الى المستشفى هذا الاسبوع بعد اصابته بجلطة خفيفة في الدماغ تبين ان هناك عاهة وقد يضطر على اثرها الى دخول المستشفى بعد شهر لاجراء عملية قسطرة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018