مقتل 5 جنود إسرائيليين وإصابة 15 جندياً في المواجهات العنيفة مع المقاومة اللبنانية

مقتل 5 جنود إسرائيليين وإصابة 15 جندياً في المواجهات العنيفة مع المقاومة اللبنانية

فيما ارتفع عدد القتلى في صفوف الجنود الإسرائيليين إلى 5 جنود، ارتفع عدد المصابين إلى 15 جندياً على الأقل، وذلك بمقتل أحد الجنود في اشتباكات عنيفة وقعت بعد ظهر الثلاثاء، كما جاء أن أحد الجنود الإسرائيليين والذي كان قد أصيب بجراح خطيرة قد توفي في مستشفى "زيف" في صفد.

وأكدت التقارير الإسرائيلية الأنباء التي أعلنها حزب الله صباح الثلاثاء عن إصابة 8 جنود إسرائيليين، ووصفت جراح أحدهم بأنها خطيرة جداً.

وفي نبأ لاحق أكدت التقارير ذاتها أن اشتباكات عنيفة لا تزال تدور، الثلاثاء، بين الجيش والمقاومة اللبنانية في عدة محاور في جنوب لبنان. وفي ساعات المساء سمح بالنشر حول إصابة 7 جنود آخرين بصاروخ مضاد للدبابات في منطقة بنت جبيل. كما جاء أن دبابة كانت قد وصلت المكان قد أعطبت بعد انفجار عبوة ناسفة. وقد تم نقل الجنود المصابين إلى مستشفى "رامبام" في حيفا.

وكانت قد أعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة، في وقت سابق من ايوم الثلاثاء، عن مقتل جنديين من قوات الاحتياط وإصابة إثنين، إصابة أحدهم متوسطة، وقالت أنهم قتلوا ليلة أمس في اشتباكات مع المقاومة.

وكانت قد وقعت مواجهة بين جنود احتياط وبين خلية من مقاتلي حزب الله في محيط بلدة لبونة، قتل فيها جنديان وأصيب اثنان، إصابة أحدهما متوسطة والآخر طفيفة، حسب المصادر الإسرائيلية .

وكان قد أعلن الجيش أيضا عن إصابة جندي إصابة خطيرة جدا في اشتباكات وقعت في منطقة بين بنت جبيل وعيترون..

وقالت مصادر إسرائيلية إن عدة جنود أصيبوا فجر الثلاثاء في بلدة لبونا في القطاع الغربي، وإن اشتباكات دارت في محيط بلدة عيترون.


يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي كان قد أعلن يوم الاثنين، عن مقتل ضابط وجنديين في بنت جبيل جراء استهداف دبابة "مركفاه" بصواريخ مضادة للدروع.

فقد قتل صباح الاثنين، جندي إسرائيلي من لواء المظليين وأصيب 4 آخرون في اشتباكات ضارية بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة اللبنانية في قرية بنت جبيل في الجنوب اللبناني.

وفي بلدة الحولة أصيب ضابط وجنديان، قالت المصادر الإسرائيلية إن إصاباتهم متوسطة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن 6 جنود أصيبوا، الأثنين، في عدة مناطق في الجنوب اللبناني بينهم ثلاثة، إصاباتهم متوسطة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018