مقتل 9 جنود إسرائيليين وإصابة أكثر من 75 بالإضافة إلى حالات هلع في المواجهات مع المقاومة في الجنوب اللبناني

مقتل 9 جنود إسرائيليين وإصابة أكثر من 75 بالإضافة إلى حالات هلع في المواجهات مع المقاومة في الجنوب اللبناني

تتواصل المواجهات العنيفة في عدة مناطق في الجنوب اللبناني، وقد قتل في تلك المواجهات 9 جنود إسرائيليين وأصيب أكثر من 75 بإصابات متفاوتة، بينها إصابات خطيرة جدا، بالإضافة إلى حالات هلع بين الجنود.

فقد قتل، مساء اليوم، ثلاثة جنود إسرائيليين وأصيب اثنان آخران جراء استهداف جرافة بصاروخ مضاد للدروع في الجنوب اللبناني. وتحدثت مصادر إعلامية في نفس الوقت عن إسقاط حزب الله لطائرة تجسس بدون طيار، فوق قرية عبا، في الجنوب اللبناني، جراء استهدافها بصاروخ مضاد للطائرات.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن عدة دبابات إسرائيلية دمرت في مناطق مختلفة من الجنوب، مشيرة إلى تدمير 5 دبابات في مكان واحد، وقالت الإذاعة أنه تم نقل عشرات الجنود المصابين، إلى المستشفيات.

وفي الخيام اضطرت القوات الإسرائيلية التي حاولت التقدم، إلى التراجع أمام مقاومة شرسة، متكبدة خسائر حسبما ذكر مراسل وكالة أنباء أ.ف.ب.

وتدور مواجهات عنيفة في تل الطويل حيث أعلن عن تدمير دبابة إسرائيلية وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين، بإصابات متفاوتة.

كما ودارت اشتباكات في البياضة وفي المنطقة ما بين الطيبة وقنطرة حيث استطاع المقاومون من تدمير دبابة وإصابة طاقمها. وفي وادي الحجير حيث دارت مواجهات عنيفة أمس وأدت إلى وقوع خسائر فادحة للقوات الإسرائيلية، قال شهود عيان أنهم شاهدوا دبابة تحترق وتحدثوا عن عدة إصابات بين الجنود الإسرائيليين. وعن عدم قدرة القوات الإسرائيلية من إخلائهم بسبب كثافة نيران المقاومة.

وقد أعلن حزب الله مساء اليوم عن تدمير 14 دبابة و5 جرافات منذ صباح اليوم موقعا طواقمها ما بين قتيل وجريح. بالإضافة إلى إسقاط طائرة تجسس بدون طيار فوق قرية عبا.


هذا واعترفت إسرائيل صباح اليوم بمقتل 24 من جنودها في مواجهات في مناطق مختلفة في الجنوب اللبناني يوم أمس السبت.

فقد اسقط حزب الله بواسطة صاروخ مضاد للدروع مروحية من نوع "يسعور" وعلى متنها 5 جنود قتلوا جميعهم. ويذكر ان حزب الله قال انه اسقط الطائرة بواسطة صاروخ "وعد"
وكان الجيش الاسرائيلي اعلن في وقت سابق عن مقتل 19 جنديًا من جنوده حيث قتلوا باحداث مختلفة. وقتل اثنان منهم بعدما دهستهما دبابة.

كما افادت مصادر ان الية عسكرية اسرائيلية انفجرت في الجنوب اللبناني وكان على متنها 4 جنود قتلوا أيضًا.

كما قتل 15جنديًا اسرائيليًا بينهم اثنان قتلا نتيجة دهسما بدباية اسرائيلية. كما جرح 100 جندي اسرائيلي في مناطق مختلفة من الجنوب اللبناني. 11 منهم بجراح خطيرة.

وبهذا يرتفع عدد الجنود الاسرائيليين القتلى اليوم الى 24جنديًا.

وكررت المصادر اسرائيلية أن جنديين اسرائيليين قتلا بعدما دهستهما دبابة تابعة للجيش الاسرائيلي. وقال مسئولون ان السبب يعود لعدم "التنسيق بين قوات المشاة والمدفعية."

وقد قتل الجنود في اماكن مختلفة في مقاطع من الجنوب اللبناني. وقد قال حزب الله في بياناته الصادرة اليوم انه دمر اكثر من 20 دبابة اسرائيلية في ارض الجنوب. وهذا ما أسماه ايضًا الأمين العام للحزب الشيخ حسن نصر الله بـ "مجزرة الدبابات"..

وقد افادت مصادر اسرائيلية أنَّ كتيبة اسرائيلية تعرضت لضربة صاروخ مضادر للدروع أوقع 4 جرحى من بينهم جريح بحالة متوسطة في الطيرة. كما بلّغ الجيش الاسرائيلي عن جرحى في كل المناطق التي دخل اليها في عيناتا وغيرها.

في غضون ذلك يواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه قبل دخول القرار الدولي القاضي بوقف العمليات الحربية حيز التنفيذ, حيث وسعت إسرائيل من عملياتها البرية.

فقد قال الجيش الإسرائيلي إنه أنزل أمس مئات الجنود بالجنوب اللبناني في إطار توسيع عملياته العسكرية. وأضاف أن أكثر من 50 مروحية قامت بنقل الجنود إلى لبنان في أكبر حملة من نوعها في تاريخ إسرائيل.

ويقول قادة عسكريون إسرائيليون إنهم يعتزمون التوغل شمالا حتى نهر الليطاني على بعد حوالي 20 كلم داخل لبنان لإقامة منطقة عازلة خالية من مقاتلي حزب الله في جنوب البلاد.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018