24/09/2006 - 10:26

500 قتيل سنوياً في حوادث الطرق في إسرائيل..

معطيات دائرة السير تشير إلى أن عدد حوادث الطرق، التي تنجم عن السائقين أساساً، قد هبط بشكل ملحوظ أثناء الحرب على لبنان، وأثناء تنفيذ خطة "فك الإرتباط"..

500 قتيل سنوياً في حوادث الطرق في إسرائيل..
اعتبر تقرير أعدته صحيفة "معاريف" بناءاً على معطيات دائرة السير في الشرطة أن حرب إسرائيل الحقيقية هي في الشوارع، حيث يصل معدل ضحايا حوادث الطرق في الشوارع إلى 500 قتيل سنوياً، كانت من بين ضحايا بعضها عائلات بأكملها.

ويشير التقرير إلى أن عدد القتلى في الشوارع يفوق عدد قتلى الحروب. كما يشير بشكل خاص إلى أن معدل عدد قتلى راكبي الدراجات النارية يصل إلى 42 قتيلاً في السنة.

وبينت معطيات دائرة السير، بوجه خاص، إلى أن عدد حوادث الطرق، التي تنجم عن السائقين أساساً، قد هبط بشكل ملحوظ أثناء الحرب على لبنان، وأثناء تنفيذ خطة "فك الإرتباط". كما بينت المعطيات، في الفترات ذاتها، أنه حصل انخفاض في مخالفات السير، وخاصة الخطيرة المتصلة بالسرعة والتجاوز غير القانوني وعدم التقيد بالإشارات الضوئية.

وبحسب التقرير فإن الهبوط في عدد حوادث الطرق والمخالفات كان بالرغم من أن حركة السير في الفترة المذكورة لم تنخفض، كما لم يحصل أي تغيير في البنى التحتية في الشوارع، ولم ينخفض كذلك استهلاك وقود السيارات.

التعليقات