نتنياهو في الولايات المتحدة لتقديم خطط تهدف إلى تقويض اقتصاد إيران

نتنياهو في الولايات المتحدة لتقديم خطط  تهدف إلى تقويض اقتصاد إيران

تنصب جهود زعيم المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الذي يزور واشنطن في العمل على تشديد المقاطعة الأمريكية والإسرائيلية على إيران ودفع قانون يصب في هذا الاتجاه. ويقول نتنياهو أن هذا القانون يهدف إلى تقويض اقتصاد إيران.

وقال نتنياهو قبل لقائه مع نائب الرئيس الأمريكي، ديك تشيني أنه يجب العمل لعزل إيران اقتصاديا واعتبر أن العملية العسكرية هي المخرج الأخير. والعامل الأكثر فعالية هو المقاطعة الاقتصادية.
وفي حديث مع صحفيين قال نتنياهو: " يمكن تقويض اقتصاد إيران والمس بها بشكل كبير خلال عدة أشهر". وتابع: هناك شركات تستثمر أموالها في صناعة النفط الإيرانية. يمكن سن قانون في الولايات المتحدة من أجل وقف تحويل الأموال بصورة غير مباشرة إلى إيران.

ويعتقد نتنياهو أن حرب اقتصادية من هذا النوع "يمكنها أن تؤدي إلى تقويض حكومة أحمدي نجاد، إذا لم يكن تغيير نظام الحالي". وتابع " إيران في خضم مفاوضات مع شركات أجنبية واستثمارات في تطوير حقول النفط، وسنعمل عن طريق سن القوانين إلى عزل إيران اقتصاديا". ويسعى نتنياهو إلى سن القانون في الولايات المتحدة وإسرائيل في آن واحد لأن برأيه ألمانيا وفرنسا وبريطانيا سيرفضون فرض المقاطعة.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018