01/08/2007 - 10:41

أولمرت: لن تندلع حرب في الصيف ولا في الخريف..

وفي كلمة م في مستوطنة كاتسرين، المقامة على أراضي الجولان السوري المحتل، بمناسبة 30 عاما على إقامتها، اعتبر أولمرت أن المناسبة هي «حدث بارز في تاريخ دولة إسرائيل العصرية»

أولمرت: لن تندلع حرب في الصيف ولا في الخريف..
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، إيهود أولمرت، إن " الصيف والخريف لن يكونا ساخنين بشكل خاص"، أي أن حربا لن تندلع. جاءت أقواله في كلمة ألقاها في حفل نهاية العام في معهد "الأمن القومي" في القدس. وعلل أولمرت قوله بأن: "جيراننا يدركون أن وجهتنا نحو السلام".

إلا أنه وفي المقابل، وفي كلمة مصورة عرضت في حفل أقيم في مستوطنة كاتسرين، المقامة على أراضي الجولان السوري المحتل، بمناسبة 30 عاما على إقامتها، اعتبر أن المناسبة هي «حدث بارز في تاريخ دولة إسرائيل العصرية». وأن «هضبة الجولان هي جزء رائع وجميل من البلاد».

وعرض على المشاركين في الحفل كلمة مصورة، لزعيم المعارضة، بنيامين نتنياهو، وأخرى للرئيس شمعون بيرس، الذي بارك المحتفلين، معتبرا أن «إنجازات كاتسرين رائعة، تجعلها مدينة لا يمكن نسيانها» .

وكرر نتنياهو تصريحاته التي تدعو إلى مواصلة احتلال هضبة الجولان معتبرا أنها «جزء من إسرائيل». وقال نتنياهو في كلمته: "هذا المكان سيبقى إلى الأبد جزءا من دولة إسرئيل، ولكنه سيكبر وسيصبح أكثر جمالا".




التعليقات