مكتب أولمرت: انتهت عملية تطبيق توصيات لجنة شاحاك..

   مكتب أولمرت: انتهت عملية تطبيق توصيات لجنة  شاحاك..

قال مسؤول في مكتب رئاسة الحكومة الإسرائيلية إن توصيات التقرير المرحلي للجنة فينوغراد حول حرب لبنان الثانية قد أنجزت بإقامة مركز قومي لإدارة الأزمات.

وزاد المسؤول شارحا: تم إقامة مركز قومي لإدارة الأزمات، حسب توصيات لجنة شاحاك، وتعكف الحكومة على تحديد مهامه وصلاحياته من خلال مشروع قانون قُدم للكنيست، مشيرا إلى أن جهودا تبذل لإنهاء الإجراءات التشريعية في الدورة الشتوية.

كما وأشار المسؤول إلى أن التوصية المتعلقة بالعلاقة بين رئاسة الحكومة ووزارة الخارجية قد أنجزت أيضا وأن رئيس الوزراء، ايهود اولمرت، "شرع في تطبيق التوصيات، ويعقد منذ نشر التقرير الأولي للجنة فينوغراد لقاءات عمل جارية وعاجلة مع وزيرة الخارجية وكبار موظفي الوزارة، كما وأنه يشارك في جلسات المجلس الوزاري المصغر كل أسبوع تقريبا".

وفيما يتعلق بالتسريبات قال المسؤول: " تم اتخاذ إجراءات لمنع التسريبات من جلسات مجلس الوزراء وتقليص عدد المشاركين في هذه الجلسات من غير الوزراء".

وكان رئيس الوزراء، إيهود، أولمرت، قد عين لجنة برئاسة رئيس الأركان السابق، أمنون ليفكين شاحاك، لبتقديم توصيات حول سبل تطبيق استنتاجات التقرير الأولي للجنة فينوغراد. إلا أن مسؤولين في اللجنة أن مكتب رئيس الحكومة يسعى إلى إفراغ التوصيات من مضمونها.