الشاباك يصمم موقعا جديدا له على شبكة الإنترنت..

الشاباك يصمم موقعا جديدا له على شبكة الإنترنت..

أشارت التقارير الإسرائيلية إلى أن جهاز الأمن العام (الشاباك) قام مؤخرا ببناء موقع جديد له على شبكة الإنترنت، حيث يكون بإمكان المتصفحين "الاطلاع على وثائق أمنية من السنوات الأولى لقيام الدولة، وقراءة تاريخ هذه المنظمة والقضايا التي كان له دور فيها".

تجدر الإشارة إلى أنه كان لجهاز الشاباك موقع يعمل منذ سنوات، جرى استخدامه للتجنيد، ويتم تحديثه من وقت لآخر، بموجب احتياجات جهاز الأمن.

وجاء أنه منذ تسلم يوفال ديسكين منصب رئيس الجهاز، بدأ يتسارع العمل على انكشاف الجهاز للجمهور، وأن قيادة جهاز الأمن توصلت إلى النتيجة بأنه طالما كان الانكشاف مراقبا، فلا جدوى من إخفاء ما يمكن كشفه.

ونقلت المصادر ذاتها عن مسؤولين في الشاباك قولهم "يوجد تاريخ يجب التفاخر به بعد سنوات كثيرة". وأضافت المصادر ذاتها أنها لا تقلل من شأن "قضية الباص 300 أو مقتل رابين، وإنما الهدف هو التوجه إلى الجماهير الواسعة والكشف عن انفتاح مراقب، أسوة بالسياسة التي تتبعها منظمات مماثلة في العالم".

كما جاء أن الموقع الجديد يشتمل على أفلام عن وحدات الحراسة الشخصية منذ تشكل الجهاز، حيث يظهر الحراس يتدربون على الدفاع عن شخصية مهمة، وهم يستقلون مركبات "السوسيتا"، وفي أفلام أخرى يظهر متدربون بالنيران الحية، بالإضافة إلى شهادات شخصية لمركزي استخبارات، ومركزين ميدانيين.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018