بدء تساقط الثلوج في القدس ويتوقع أن يمتد تساقطها يوم غد إلى الناصرة وحيفا..

بدء تساقط الثلوج في القدس ويتوقع أن يمتد تساقطها يوم غد إلى الناصرة وحيفا..

بدأ مساء اليوم تساقط الثلوج في مدينة القدس إلا أنه مصحوبا بالمطر ولم يتراكم بعد، ويتوقع يوم غد تساقط الثلوج في منطقة الشمال.

وقد تسببت الأحوال الجوية، والرياح العاصفة بعدة إصابات جراء تطاير الأجسام غيرالثابتة وتكسر أغصان أشجار وسقوطها. في حين أصيب آخرون بهبوط حاد بدرجة استدعى نقلهم للمستشفيات.

وأفادت الأرصاد الجوية أن يوم غد ستسقط الأمطار في كافة المناطق وسيشتد البرد في ساعات المساء وتسقط الثلوج على قمم الجبال المرتفعة، ويتوقع هبوط في درجة الحرارة وسقوط الثلوج في الناصرة وحيفا وفي مركز البلاد. كما يتوقع هبوب رياح تصل سرعتها 100 كم في الساعة، ويخشى حدوث سيول وفيضانات.

وقد بلغت الاستعدادات لمواجهة العاصفة الثلجية في القدس أوجها اليوم واستأجرت البلدية مائة آلية لجرف الثلج من الطرقات الرئيسية وابقائها مفتوحة لحركة السير خاصة الطرق الرئيسية الى المستشفيات والمراكز السكانية.واشترت بلدية القدس 35 طن من الملح وبدأت رشه في الشوارع ، لتذويب الثلج وتسهيل ابقاء حركة السير مستمرة.
وقام قسم الرفاه في البلدية بنقل أكثر من 40 شخصا من سكان الشوارع الى فنادق استأجرتها البلدية خصيصا لهم ، وهناك من رفض الانتقال للفنادق واعطته البلدية معاطف وبطانيات.
وحذرت شركة الكهرباء من تطاير مختلف الأشياء من سطوح المنازل ، وطلبت من السكان ازالة ما قد تذروه الرياح أو تثبيته جيدا ، خوفا من أن يسقط على اسلاك الكهرباء ويلحق الضرر باستمرار وصول التيار الكهربائي للمنازل.

وقد بدأت الثلوج تتساقط فوق جبال الجولان السوري المحتل، وتراكمت طبقة من الثلوج وصلت إلى 15 سنتمترا. تجدر الإشارة إلى أن المنتجعات السياحية المقامة في المنطقة، والتي تعتمد على موسم التزلج على الجليد تؤكد أن الحد الأدنى المطلوب من الثلوج هو 40-50 سنتمترا على الأقل، ومن المتوقع أن تصل الثلوج إلى هذا الارتفاع في نهاية الأسبوع.




ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018