عدد من الإصابات في إطلاق 30 صاروخا من قطاع غزة

عدد من الإصابات في إطلاق 30 صاروخا من قطاع غزة

أطلق سقط يوم أمس، الجمعة، 8 صواريخ باتجاه سديروت، أصاب إثنان منها بشكل مباشر منزلين، وسقط ثالث في منطقة أخرى، ما أدى إلى إصابة 4 إسرائيليين بحالة من الهلع، في حين أصيب إثنان آخران سقطا أرضا بينما كانا يحاولان العثور على ملجأ بعد انطلاق صافرات الإنذار. وقد تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى "برزيلاي" في عسقلان.

وجاء أنه قد أطلق يوم أمس الجمعة، 30 صاروخا باتجاه مستوطنات النقب الغربي.

وكانت قد أفادت التقارير الإسرائيلية أنه تم إطلاق 16 صاروخا و8 قذائف هاون من قطاع غزة في ساعات الصباح من يوم الجمعة، باتجاه النقب الغربي. ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات سوى 4 حالات هلع في سديروت، وتم نقلهم إلى مستشفى "برزيلاي" في عسقلان.

كما وقعت أضرار في أحد المصانع في المجلس الإقليمي "شاعار هنيغيف"، وأصيب عدد من الإسرائيليين بحالات هلع.

وجاء أنه في أعقاب الصلية الأولى من الصواريخ في ساعات الصباح، تم العثور على 5 صواريخ، الأول في "شاعار هنيغيف"، وإثنين في "الكيبوتسات في المنطقة"، وآخر في منطقة المصنع الذي تضرر، في حين سقط الخامس في منطقة مفتوحة بالقرب من سديروت.

وأعلنت حركة حماس والجهاد الإسلامي ولجان المقاومة الشعبية عن مسؤوليتهم عن إطلاق الصواريخ.

وفي سياق متصل، قدمت إسرائيل، يوم أمس الجمعة، احتجاجا أمام السكرتير العام لهيئة الأمم المتحدة وأمام رئيس مجلس الأمن على صليات الصواريخ التي أطلقت باتجاه النقب الغربي.

وجاء أن مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة، داني غيلرمان، بعث بمذكرة إلى بان كي مون يستنكر فيها ما أسماه بـ"العمليات الإرهابية" التي حصلت في الأيام الأخيرة ضد إسرائيل.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018