مصادر إسرائيلية: إطلاق أكثر من 50 صاروخا وقذيفة هاون من قطاع غزة باتجاه النقب الغربي

مصادر إسرائيلية: إطلاق أكثر من 50 صاروخا وقذيفة هاون من قطاع غزة باتجاه النقب الغربي

قالت تقارير إسرائيلية إن ما يقارب 50 صاروخا وقذيفة صاروخية أطلقت اليوم، الخميس، من قطاع غزة باتجاه النقب الغربي. وعلم أن إسرائيلية قد أصيبت بجراح وصفت بأنها متوسطة. وادعى الجيش الإسرائيلي أنه تمكن من إحباط عملية بالقرب من السياج الحدودي، خطط لها في ظل صليات القصف الصاروخي.

وقالت المصادر ذاتها أنه بعد صليات الصواريخ المشار إليها قام طيران سلاح الجو بقصف مجموعة مقاومين فلسطينيين، كانوا يطلقون النار باتجاه "نير عوز".

وجاء أن مقاومين فلسطينيين أطلقوا بعد ظهر اليوم 25 قذيفة هاون باتجاه "نتيف هعسراه"، كما أطلقوا 18 صاورخ قسام و 3 صواريخ غراد باتجاه عسقلان. وفي هذه الأثناء طلب من سكان المنطقة الدخول إلى الملاجئ والأماكن الآمنة نظرا لكثافة القصف.

وأفادت المصادر ذاتها أنه في ظل هذا القصف المكثف انطلقت مركبة كبيرة بسرعة باتجاه قوات الجيش بالقرب من "نتيف هعسراه"، وعندها أطلق الجنود النار، ما أدى إلى توقف المركبة.

وتدعي قوات الاحتلال أنه تم إحباط عملية كبيرة خطط لتنفيذها في ظل القصف الصاروخي. وتقوم قوات الجيش بفحص المركبة وتمشيط المنطقة.

إلى ذلك، أصيبت إسرائيلية بجروح وصفت بأنها متوسطة جراء تعرضها لشظايا صاروخ سقط مباشرة على عيادة في كيبوتس يقع في المجلس الإقليمي "حوف أشكلون". كما جاء أن فلسطينيا قد أصيب لدى سقوط قذيفة هاون في منطقة حاجز إيرز. وقد تم نقل المصابين إلى مستشفى "برزيلاي" في عسقلان.