منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية تعلن عن نزاع عمل..

منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية تعلن عن نزاع عمل..

أعلنت منظمة المعملين في المدارس فوق الابتدائية، يوم أمس الأحد، عن نزاع عمل قطري، ضد وزارة المعارف، الأمر الذي يعني أن المنظمة تستطيع البدء بتشويشات أو بالإضراب عن التعليم بعد 15 يوما. ونقل عن رئيس منظمة المعلمين، ران إيرز، قوله إنه تجري الاستعدادات للإضراب عن التعليم خلال أسبوعين.

ويأتي الإعلان عن نزاع عمل على خلفية قرار وزارة المعارف ووزارة المالية إلزام أعضاء المنظمة بالإنضمام إلى برنامج "أفق جديد"، الذي تعارضه منظمة المعلمين.

وجاء في بيان منظمة المعلمين أن وزارة المعارف تحاول التدخل، وهي لا تملك الصلاحية، في حرية التنظيم وحرية الاختيار للمعلمين، وتتنكر لتمثيل منظمة المعملين في المدارس فوق الابتدائية.

كما جاء في بيان المنظمة أن وزارة المعارف تعمل على فرض شروط عمل وأجرة ترتبط ببرنامج "أفق جديد" على المعلمين وأعضاء المنظمة، بشكل يتعارض مع الاتفاق مع منظمة المعملين.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة المعلمين تقوم منذ أسبوعين بحملة ضد وزيرة المعارف، يولي تمير، بادعاء أن وزارة المعارف ووزارة المالية تنصلتا من الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها قبل سنة، والتي أدت في حينه إلى وقف إضراب المعلمين في المدارس الثانوية، والذي دام مدة شهرين.