سقط أحدها جنوب عسقلان: استمرار إطلاق الصواريخ من قطاع غزة..

سقط أحدها جنوب عسقلان: استمرار إطلاق الصواريخ من قطاع غزة..

قالت مصادر إسرائيلية إن تم إطلاق صاروخ، صباح اليوم الأربعاء، من قطاع غزة باتجاه المنطقة الصناعية الواقعة إلى الجنوب من مدينة عسقلان. وقالت إن الصاروخ سقط بالقرب من أحد المصانع، بيد أنه لم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات أو خسائر مادية.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه تم إطلاق صاروخين و 8 قذائف هاون، الليلة الماضية، باتجاه النقب الغربي. ولم ترد أيضا أية أنباء عن وقوع إصابات بشرية، إلا أن أضرارا وقعت في مبنى تابع لأحد كيبوتسات المجلس الإقليمي "نتيف هعسراه".

كما جاء أنه تم إطلاق 6 صواريخ من قطاع غزة، يوم أمس الثلاثاء، سقط أحدها بالقرب مما أسمته المصادر ذاتها "مؤسسة تربوية" في المجلس الإقليمي "شاعار هنيغيف". ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات.

وفي سياق ذي صلة، نقل عن مسؤول عسكري إسرائيلي قوله إن حركة حماس وباقي الفصائل الفلسطينية لديها قدرة على إطلاق عشرات الصواريخ من طراز "غراد" يوميا باتجاه عسقلان ومحيطها.

ونقلت "إذاعة الجيش- غاليه تساهال" عن المسؤول قوله إن الجيش يستعد في حالة التصعيد لسقوط صواريخ في "كريات-غات" وأشدود، على إثر تصريحات رئيس الشاباك يوفال ديسكين بأن حماس لديها صواريخ قادرة على الوصول لتلك الأماكن، وإلى مشارف مدينة بئر السبع.

جاءت تصريحات المسؤول خلال تدريبات أجرتها قيادة الجبهة الداخلية، يوم أمس الثلاثاء، في "كريات غات" و"كريات ملاخي" وعسقلان، وتركزت في سيناريوهات تعرض تلك المناطق للهجوم بالصواريخ وسقوط صواريخ في منشآت استراتيجية.

وقال المسؤول إن موعد التدريبات كان محددا من وقت سابق دون علاقة بتطورات الأحداث الأخيرة.