المقاومة تطلق21 صاروخا وعدد من قذائف الهاون منذ فجر اليوم السبت على النقب الغربي

المقاومة تطلق21 صاروخا وعدد من قذائف الهاون منذ فجر اليوم السبت على النقب الغربي

انطلقت صفارات الإنذار قبل قليل في عسقلان ومدينة أشدود، خلال جلسة مجلس الوزراء المصغر للتصويت على وقف إطلاق النار. وذكرت القناة التلفزيونية العاشرة أن صاروخا سقط في عسقلان واثنان في أشدود.

وذكرت القناة التلفزيونية العاشرة أن صاروخا سقط وسط شارع داخلي في أشدود، وأوقع أضرار وتسبب في انقطاع الكهرباء في الحي. فيما يجري البحث عن مكان سقوط الصاروخ الآخر.

كما سقطت قذيفة هاون في منطقة تابعة للمجلس الإقليمي

ولليوم الثاني والعشرين تواصل المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ من قطاع غزة. وقالت مصادر إسرائيلية إنه تم إطلاق 18 صاروخا من قطاع غزة، اليوم السبت.
فقد سقط عدد من الصواريخ في منطقة مفتوحة قرب "كريات غات" وفي منطقة عسقلان وفي منطقة "شاعر هنيغيف" وفي المجلس الإقليمي "إشكول" وفي المجلس الإقليمي "سادوت نيغيف"، إلى جانب عدد من قذائف الهاون سقطت في "كفار عزا" ومنطقة تابعة للمجلس الإقليمي شاعر هنيغيف، دون وقوع إصابات أو أضرار، وفقا لمصادر إسرائيلية.

وفي وقت سابق سقط صاروخان في منطقة بئر السبع دون أن يوقعا أضرار او إصابات، وفقا لمصادر إعلامية إسرائيلية، وسقط ثالث في منطقة مفتوحة في مستوطنة "شاعر هنيغيف".

وكان صاروخ قد سقط في وقت سابق على كنيس يهودي في مستوطنة تابعة للمجلس الإقليمي "مرحافيم" في النقب الغربي، ملحقا أضرار بالغة في المبنى، ولم تقع إصابات لأن المبنى كان خاليا من المصلين. وفي وقت لاحق سقط صاروخ آخر "أوفاكيم" إلا أنه لم يوقع إصابات أو أضرار.

وقبل ذلك أصاب صاروخ مبنى في مستوطنة "نتيفوت"، ما أدى إلى وقوع إصابتين، بالإضافة إلى أضرار مادية. وبحسب المصادر ذاتها فإن باقي الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة.

وقالت مصادر إسرائيلية إنه في التاسعة من صباح اليوم سقط صاروخ في المجلس الإقليمي "شاعار هنيغيف"، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو خسائر. وقبل ذلك بوقت قصير أطلق ثلاثة صواريخ أخرى من القطاع باتجاه النقب الغربي، أصاب أحدها مبنى في "أوفكيم"، في حين سقط إثنان في مناطق مفتوحة.

كما سقط صاروخ في المجلس الإقليمي "أشكول"، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو خسائر. كما سقط قبله صاروخ آخر في المجلس الإقليمي "شاعار هنيغيف".

وبحسب التقارير الإسرائيلية فقد سقط يوم أمس، الجمعة، 22 صاروخا، ووردت أنباء عن وقوع إصابتين، متوسطة وخفيفة في اشدود، وثلاث إصابات في كريات غات.