تحذيرات للإسرائيليين من السفر لعدد من دول العالم

 تحذيرات للإسرائيليين من السفر لعدد من دول العالم

نشرت هيئة «مكافحة الإرهاب» الإسرائيلية اليوم تقريرا محتلنا حول المناطق التي يتوقع أن تكون محفوفة بالمخاطر بالنسبة للإسرائيليين. ونصحت الجمهور الإسرائيلي بالامتناع عن السفر لسيناء وكولومبيا وجنوب تايلند وكينيا والدول العربية والإسلامية.

وذكر التقرير أن «الحديث لا يدور عن ورود إنذارات جديدة بل يعكس صورة الوضع الراهن».

وجاء في التقرير إن " حزب الله يتهم مرة تلو الأخرى إسرائيل بالمسؤولية عن وفاة عماد مغنية، الأمر الذي يزيد من تهديدات حزب الله على أهداف إسرائيلية في الخارج". واشارت الدائرة إلى «وجود مخاطر بتعرض الإسرائيليين للاختطاف او الاعتداء ».

ويوصي التقرير الإسرائيليين المتواجدين في الخارج «بتوخي الحيطة والحذر والتعامل بحساسية مع أي ظاهرة غير طبيعية، والامتناع بتاتا عن زيارة أو التواجد في دول عربية أو إسلامية وعدد من الدول التي تسري عليها الإنذارات».

وأوصى التقرير «برفض أي عرض مغر أو غير متوقع، وبرفض قبول هدايا غير متوقعة أو عروض للترفيه من قبل جهات مشتبه بها أو غير معروفة» ؛ كما أوصى بالامتناع أيضا عن إدخال «غرباء مشتبه بهم وغير متوقعين إلى الغرفة في الفندق أو المنزل» .

وينصح التقرير المتواجدين في الخارج لفترة طويلة «بكسر الروتين وتغيير الفنادق من فترة لأخرى، وتغيير مسار السفر الروتينية، والمطاعم وأماكن الترفيه».