"تايمز": نتنياهو سلم روسيا قائمة بأسماء علماء روس يساعدون إيران في مشروعها النووي

"تايمز": نتنياهو سلم روسيا قائمة بأسماء علماء روس يساعدون إيران في مشروعها النووي

قالت صحيفة "تايمز" اللندنية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سلم خلال زيارته السرية لروسيا قائمة بأسماء علماء روس تعتقد إسرائيل أنهم يساعدون إيران في مشروعها النووي.

وتنقل الصحيفة عن مصدر مقرب من وزير الدفاع الروسي أن نتنياهو بحث مع المسؤولين الروس بشأن العلماء الروس، وكان هذا السبب لإجراء الزيارة تحت غطاء من السرية.

يشار إلى أن بعد الزيارة بفترة قصيرة أكد مسؤول سياسي إسرائيلي رفيع المستوى أن رئيس الحكومة أجرى محادثات مع المسؤولين الروس حول قضايا أمنية أهمها بيع أسلحة روسية لإيران وسوريا وإمكانية وصولها لحزي الله.

يشار إلى أن زيارة نتنياهو الشهر الماضي لروسيا أحيطت بالسرية ولقيت اهتماما واسعا في وسائل الإعلام الإسرائيلية. وذكرت مصادر إسرائيلية أن المستشار العسكري مئير كاليفي، ومستشار الأمن القومي، عوزي أراد رافقا نتنياهو في زيارته، ولم يعلم بها سوى وزير الأمن إيهود باراك ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان .

وذكر المصدر الإسرائيلي إن زيارة نتنياهو كانت ذات طابع أمني، وقال إن «المواضع التي بحثت كانت شؤون حرب وليست شؤون سلام». وأضاف أن " المحادثات تركزت حول تزويد السلاح الروسي لإيران وسوريا"، وأن "إسرائيل قدمت معلومات تشير إلى أن السلاح ينتقل من تلك الدول إلى حزب الله ويشكل تهديدا على إسرائيل".